البث المباشر الراديو 9090
انخفاض معدل التضخم
إشادات دولية وردود أفعال إيجابية أثارتها التغييرات التى شهدتها مصر على الصعيد الاقتصادى على مدار السنوات الماضية. حيث شهد الاقتصاد نهضة كبيرة لم يسبق لها مثيل فى تاريخ الدولة المصرية الحديثة.

أكد تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن مصر استطاعت "ترويض" التضخم الذى شهدته البلاد، 
مشيرة إلى الأرقام التى نشرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، والتى تظهر انخفاض معدل التضخم السنوى فى المناطق الحضرية للشهر الثانى على التوالى بفعل تراجع أسعار الغذاء.

وأفادت الإحصائيات أن معدل التضخم الحضرى السنوى انخفض فى مارس إلى 5.1% مقارنة بـ 5.3% فى فبراير.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

كما لفتت الوكالة الأمريكية، فى تقريرها إلى فرض الحكومة المصرية حظر تجوال فى النصف الثانى من مارس الماضى، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكالة



ورأت "بلومبرج" أن معدل التضخم الشهر المقبل سوف يعكس مدى تأثر الاقتصاد المصرى بأزمة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد-19".

يذكر أن مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى، كانت قد أشادت فى وقت سابق، بتسارع معدلات النمو الاقتصادى فى مصر فى ضوء تحسن أداء قطاعات التشييد والبناء واستخراجات الغاز الطبيعى.

كما رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" الأمريكية، تصنيفها السيادى للاقتصاد المصرى من -B إلى B مع الحفاظ على نظرة مستقبلية مستقرة، وهى تعد المرة الأولى التى تقوم فيها المؤسسة برفع التقييم السيادى للبلاد منذ عام 2013.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز