البث المباشر الراديو 9090
العمالة المصرية
ناشدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رجال الأعمال والفنانين والرياضيين بالتبرع للجمعيات الخيرية لمساعدة الأسر المتضررة من فيروس كورونا.

وأضافت درويش، أن الدولة بجميع مؤسساتها قامت بدورها على أكمل وجه للتصدى لهذه الأزمة، ويجب على المجتمع المدنى والأهلى والجمعيات الخيرية التعاون مع الدولة، وأن يكونوا جنبا إلى جنب للخروج من هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، عن طريق التبرع للأسر المتضررة والفقيرة والعمالة غير المنتظمة.

وأكدت أن معدن الشعب المصرى يظهر دائما فى الأوقات والمحن الصعبة، ولا يستطيع أى مواطن أن يتخلى عن مساعدة بلده وأهله، وذلك من منطلق الحرص على المشاركة المجتمعية بالاصطفاف حول الوطن وخلف كل الجهود المبذولة من كافة المؤسسات فى سبيل تجاوز هذا الظرف الصعب.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وطالبت الجمعيات الأهلية بعمل حصر لجميع الأسرة الفقيرة والمحتاجة والعمالة غير المنتظمة، لتقديم كافة المساعدات لهم فى كل ربوع البلاد، وتقديم كافة المنتجات الغذائية التى يحتاجونها حتى نقلل من كثافة المواطنين فى الشوارع، وحثهم على الالتزام فى منازلهم وتقديم الإرشادات التوعوية لهم، حتى نساعد الدولة على الخروج من هذه الأزمة الى بر الأمان.

كما طالبت النائبة الجمعيات الخيرية المساهمة مع الدولة، فى إقامة أماكن للعزل والتعقيمات ومنع احتكار السلع وتقديم دعم للعمالة غير المنتظمة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز