البث المباشر الراديو 9090
اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب
أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة أوصت بضرورة ضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية بالقرى والمدن وهى المبانى المكملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان.

وأوضح والى، خلال مناقشة اللجنة اليوم لطلب الإحاطة المقدم من النائب معتز محمود بشأن ضم الكتل السكنية المتاخمة بالقرى والنجوع للأحوزة العمرانية، أن تنفيذ هذه التوصية يأتى فى ضوء آخر تصوير جوى للقوات المسلحة.

فيما اعترض النائب معتز محمود على عدم حضور وزراء الزراعة والتنمية المحلية والتخطيط،لاجتماع اللجنة المخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه، مشددا على أنه لن يناقش طلب الإحاطة إلا فى تواجد الوزراء المعنيين، وانسحب من الاجتماع غاضبا.

من جانبه طالب النائب خالد عبد العزيز، عضو لجنة الإسكان، الحكومة بسرعة تنفيذ المخططات التفصيلية بالمحافظات استنادا على المخططات الاستراتيجية لهيئة التخطيط العمرانى وبتذليل العقبات أمام المواطنين، وحصر معوقات تنفيذ المخطط الاستراتيجى ليتسنى للجنة وضع تشريعات لحل تلك المشكلة.

فيما عقب عطية يونس رئيس إدارة حماية الأراضى، بأن الوزارة ملتزمة بتشريع ملزم بتجريم البناء على الأراضى الزراعية وإزالة البناء مع تحمل المخالف تكلفة الهدم موضحاً أن مجلس النواب هو صاحب التشريع وفى حال سن المجلس لتشريع فمن الطبيعى أن تلتزم الوزارة به.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز