البث المباشر الراديو 9090
مركز شباب الجزيرة
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لبحث تكثيف التعاون بين الوزارتين فى مجال ريادة الأعمال وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الصغيرة من خلال مبادرة فكرتك شركتك.

حضر اللقاء الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة، ومعتز يكن، مستشار أول الوزيرة، والدكتورة شيماء أبو عبلة، مساعد وزير الشباب والرياضة للعلاقات الخارجية والاستثمار والتعاون الدولى، ومنال يوسف، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.

وبحث الجانبان، دعم مراكز الشباب وتطويرها لتصبح مراكز متكاملة تقدم خدمات مجتمعية، من خلال توفير عدد من المنح المقدمة من شركاء مصر للتنمية، إضافة إلى التعاون بين الوزارتين فى مجال تنمية سيناء، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة التى تخدم الشباب، وتساهم فى توفير فرص عمل لهم.

واتفق الجانبان، على طرح جميع المبادرات التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمتعلقة بالشباب على البوابة الالكترونية لوزارة الشباب والرياضة.

كما ناقش الاجتماع، التعاون مع صندوق تحيا مصر فى مشروع وحدات الطعام المتنقلة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، والتى يجرى تنفيذها فى إطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصرى من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضارى وفى إطار قانونى يضمن الحفاظ على المظهر الحضارى للمدن والقضاء على العشوائية.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة تضع فى أولوياتها دعم المشروعات التى تخدم الشباب إيمانًا بدورهم الحيوى فى بناء المجتمع.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الدولة حريصة على تشجيع الاستثمار فى كافة المجالات حيث أقرت عددا من الإصلاحات التشريعية التى تهيئ مناخ جاذب للمستثمرين وفى مقدمتها قانون الاستثمار إضافة إلى الإصلاحات التى تمت فى مجال الرياضة واقرار قانون الرياضة والذى يتواكب مع توجهات الدولة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في جميع المجالات ومنها المجال الرياضى بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز