البث المباشر الراديو 9090
حجاج الجمعيات الأهلية
أكدت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، مغادرة أول أفواج الحج إلى المدينة المنورة، اليوم السبت، وذلك بالنسبة لحجاج المستوى الأول، الذين لم يزوروا المدينة قبل المشاعر، وعددهم 397 حاجًا.

وأشارت إلى أن البعثة أرسلت لجنة للمدينة لاستلام غرف إقامة الحجاج، والتأكد من تجهيزات الفنادق، لافتة إلى أنه من المقرر إقامة الحجاج لمدة 4 ليالى لكل فوج بالمدينة، مؤكدة أن الإقامة ستكون فى فنادق مصنفة 5 نجوم بالمنطقة المركزية، وقريبة من الحرم النبوى لحجاج المستوى الأول والثانى، وفنادق 4 نجوم لحجاج المستوى الاقتصادى.

من جانبه، أكد أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أنه من المقرر عودة أول أفواج حج الجمعيات للأراضى المصرية، غدًا، ويبلغ عددهم 867 حاجًا من محافظات الجيزة ودمياط، وحجاج المؤسسة القومية، ويستمر تفويج الحجاج للعودة من مطار جدة إلى القاهرة حتى 10 سبتمبر.

وأكد أنه من المقرر أن تبدأ مغادرة أول أفواج الحجاج من مطار المدينة إلى القاهرة اعتبارًا من 29 اغسطس الجارى، وتم تشكيل لجان بمطارات السفر لإنهاء إجراءات عودتهم.

وأضاف، أن البعثة ستتولى نقل أمتعة الحجاج للمطارات عبر شركات نقل الأمتعة تيسيرًا عليهم، وسرعه إنهاء الاجراءات بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

ولفت عبدالموجود، إلى التنسيق مع بعثة وزارة الصحة المصرية لإصدار تقارير يومية عن الحالة الصحية لكل مريض محتجز فى المستشفيات، لبيان قدرته الصحية على السفر إلى الأراضى المصرية، وعما إذا كانت تتطلب الحاجة إلى تجهيزات خاصة خلال رحلة العودة.

وأعلن تجهيز سيارات الإسعاف اللازمة لنقل الحالات المرضية للحجاج من المستشفى إلى المطار، لافتًا إلى أن إدارة البعثة ستقوم بحجز مقاعد لذوى الاحتياجات الخاصة والحرجة وكبار السن من المرضى، التى تتطلب رعاية وعناية، خصوصًا أثناء عودة الحاج إلى الأراضى المصرية.

وأشار إلى تشكيل لجنة من إدارة بعثة التضامن لتقييم الفنادق المتعاقد عليها بموسم الحج المنقضى، وبيان قدرتها على إدارة وتشغيل الفندق خلال موسم الحج لتحديد الفنادق الصالحة للاستمرار فى التعاقد معها للعام المقبل، إضافة إلى تقييم شركات نقل الحجاج فى المشاعر ومن المدن، للوقوف على الإيجابيات والسلبيات ضمن خطة بعثة وزارة التضامن الاجتماعى للإعداد لموسم الحج العام المقبل.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز