البث المباشر الراديو 9090
حملة إزالة
شنت مديرية أوقاف الإسكندرية، أمس السبت، حملة لإزالة مكبرات الصوت الخاصة بزاوية "المصطفي" بمنطقة الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية، وذلك بعد شكوى المواطنين من إزعاجها لهم.

كانت مديرية الأوقاف بالإسكندرية قد تلقت شكوى من أهالى شارع النيروز بمنطقة الإبراهيمية تتعلق بوجود مكبرات صوت زائدة عن حاجة المصلين بزاوية المصطفى تسبب القلق والإزعاج لهم.

وجه الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بتشكيل لجنة برئاسة الشيخ إبراهيم شويرب، مدير إدارة أوقاف شرق، بالنزول الفورى وبحث الشكوى المقدمة من الأهالي.

وقامت اللجنة بإزالة مكبرات الصوت بعد تأكدها من صحة الشكوى، وتكليف إمام وخطيب من الأوقاف بإقامة الشعائر وضبط الصوتيات على قدر الحاجة فقط.

وقال الشيخ محمد العجمي، إن مكبرات الصوت تستخدم فى الأذان والإقامة وخطبة الجمعة فقط وفى شهر رمضان تستخدم خارج المسجد فى حالة وجود مصلين بالخارج كى لا تحدث ضررا لكبار السن أو الطلبة أثناء الامتحانات أو المرضى.

وشدد "العجمى"، على أنه لا أحد فوق القانون وأوقاف الإسكندرية تتعامل بمعاير ثابتة مع الجميع، قائلا:" نعمل فى دولة مؤسسات ولا مجال للواسطة أو المحسوبية لأحد وليعلم الجميع أنه لا مكان للمقصرين أو المتساهلين فى عملهم".

وكلف وكيل الوزارة الأوقاف، مديرى عام الإدارات باليقظة التامة ومنع أى محاولة لمخالفة تعليمات الوزارة وتنفيذ توجيهات الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف بكل دقة وبمنتهى الأمانة حتى يخرج شهر رمضان المبارك فى أفضل صورة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز