البث المباشر الراديو 9090
وزير البيئة
التقى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والسيد نصر محافظ كفر الشيخ، الأحد، عدد من شباب المحافظة فى حوار مفتوح للتعرف على أفكارهم وآرائهم فى الشأن البيئى والإجابة على تساؤلاتهم.

وأكد فهمى خلال اللقاء، أهمية التحاور مع الشباب لأنهم قلب مصر النابض، وهم الأجيال القادمة التى تعمل الحكومة من أجلهم من خلال تنفيذ المشروعات الاستراتيجية.

وأشاد وزير البيئة بدور أعضاء مجلس النواب فى إعداد المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، بالإضافة إلى دورهم فى مناقشة قانون المخلفات الجديد.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة للمخلفات تجعل جميع أطرافها حريصين على الجودة لتحقيق المصلحة العامة، حيث ترتكز المنظومة على إعادة التدوير للتخلص من التراكمات التاريخية، وتحقيق الاستفادة من المخلفات التى يمكن إعادة تدويرها لمنتجات أخرى.

وقال "فهمى" إن مصانع التدوير ستحقق أكثر من فائدة، كتوفير فرص عمل، وربط قطاع المخلفات بالزراعة من خلال إنتاج أسمدة ذات جودة وقيمة عالية، بالإضافة إلى ربط المخلفات بقطاع الطاقة من خلال إنتاج الكهرباء، وإنتاج الوقود البديل والاستفادة منه فى مصانع الإسمنت.

وأوضح فهمى أن تحقيق اقتصاديات البيئة يتطلب دراسات وخطط، حيث سبق التخطيط للمنظومة ووضع 27 خطة لـ 27 محافظة، تم خلالها حصر كافة أنواع المخلفات بمصر وتكويناتها، والموارد المتاحة فى مجال إدارة المخلفات، وبالتطبيق على محافظة كفر الشيخ تم وضع ثلاث مراحل لتنفيذ منظومة المخلفات، كانت المرحلة الأولى 2016/2017 للتدخل السريع، مما أتاح الفرصة لدراسة ما تحتاجه المحافظة من خلال دراسة ميدانية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز