البث المباشر الراديو 9090
شومان فى معرض مكتبة الإسكندرية
زار الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، جناح الأزهر المقام بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب.

ويضم جناح الأزهر قطاعات "مجمع البحوث الإسلامية، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومكتبة الأزهر، ومركز الترجمة، وبوابة، وجامعة الأزهر، وبيت الزكاة والصدقات المصرى، ولجنة الفتوى، والمنظمة العالمية لخرجى الأزهر"، إذ يحظى جناح الأزهر بإقبال كبير من زوار المعرض، الذين حرصوا على تفقد أركان الجناح المختلفة.

وأشاد وكيل الأزهر بالإقبال الكثيف من الجمهور على جناح الأزهر فى يومه الأول، وأثنى على الجهود التى يبذلها القائمون على جناح الأزهر بالمعرض، وكذلك الشرح الذى يقدمه أعضاء الجناح للزوار، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ليس بمعزل عن الفعاليات والمناسبات، ولاسيما تلك التى تستهدف الشباب، موضحًا أن القراءة من أكثر مصادر العلم والمعرفة وأوسعها وكانت ولا تزال من أهم وسائل نقل ثمرات العقل البشرى، وآدابه، وفنونه، ومنجزاته، ومخترعاته.

من جانبه، أثنى محافظ الإسكندرية ومدير مكتبة الإسكندرية بالمشاركة الأولى للأزهر بالمعرض، والتى تُعد مشاركة متميزة تعكس حجم مؤسسة الأزهر الشريف كمؤسسة رائدة فى مجال الفكر والتنوير، موضحين أن المشاركة تثرى المعرض هذا العام بما تقدمه من كتب متميزة تواجه قوى الشر وعصابات التطرف وتسهم فى حماية الشباب

ويشتمل الجناح على 10 أركان تضم مختلف هيئات الأزهر، فأول ما يطالعه زائر الجناح هو ركن مكتبة الأزهر الذى يتيح فرصة للاطلاع على مخطوطات تاريخية أصلية، كما يمكن للزائر أن يتصفح "فهرس مخطوطات مكتبة الأزهر الشريف" المكون من 28 مجلدًا، ويضم ما يقرب من 49361 مخطوطًا مفهرسًا بشكل موضوعى، تيسيرًا على الباحثين والمهتمين بالتراث.

ويضم جناح الأزهر ركنًا خاصًا لبيت الزكاة والصدقات المصرى، والذى يحظى بإشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ويستهدف الركن تعريف زوار المعرض بالأنشطة والمبادرات التى أطلقها بيت الزكاة فى مختلف المجالات.

أما الركن الخاص بمركز الأزهر للترجمة، فيقدم لجمهور المعرض وجبة ثقافية دسمة من خلال 152 كتابًا قام المركز بترجمتها إلى 13 لغة، لتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز