البث المباشر الراديو 9090
انتخابات الرئاسة 2018
استكمالًا لما تقوم به الأحزاب السياسية من مجهودات وتحركات مكثفة لدعم المسيرة الديمقراطية ودعم ايجابية المشاركة بانتخابات الرئاسة، أعلنت القوى والأحزاب السياسية مواصلة مشوارها الداعم لانتخابات الرئاسة 2018، التى تنطلق صباح غد الإثنين.

حرصت الأحزاب الكبرى على وضع خريطة عمل خلال فترة التصويت والمستمرة 3 أيام تبدأ من غد الإثنين حتى الأربعاء المقبل، بحيث تنوعت تلك الخريطة ما بين عمل غرف عمليات لاستخراج الرقم القومى، وغرفة اتصالات لتلقى الشكاوى، ومبادرات لتعريف المواطنين بمقار لجانهم الانتخابية.

البداية مع المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، الذى أعلن تشكيل الحزب لغرفة عمليات بجميع مراكز ومحافظات الجمهورية، بجانب فتح جميع مقرات الحزب المختلفة أمام الناخبين لتعريفهم بأماكن اللجان.

وأوضح رشاد، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" أن مهمة غرفة العميات تتمثل فى 3 نقاط هى؛ متابعة اللجان المتأخرة فى فتح أبوابها أمام الناخبين، ونسب المشاركة فى المحافظة، أى مشاحنات أو مشاكل أو مظاهرات أمام اللجان.

وأعلن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيس للوفد لمتابعة الانتخابات، برئاسة الدكتور ياسر الهضيبى مساعد رئيس الحزب لحقوق الإنسان.

وتتولى غرفة عمليات الوفد، متابعة العملية الانتخابية على مدار الساعة من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً طوال أيام 26 و 27 و 28 مارس من خلال اللجان المحلية للوفد ومقراتها المنتشره على مستوى محافظات الجمهورية، ولتواصل مع نواب الحزب للوقوف على مدى الإقبال على لجان الاقتراع فى دوائرهم الانتخابية.

كما تشمل المهام التأكيد على الحشد الشعبى بالتواجد فى الأماكن المحددة سلفا، للعمل على حث المواطنين على الخروج والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية، وتوعية الناخبين بكيفية التصويت الصحيح لعدم إبطال الأصوات.

وشملت أيضًا التأكيد على توافر وسائل مواصلات خاصة لنقل الناخبين إلى مقارهم الانتخابية، وتلقى الشكاوى والملاحظات من كافة المحافظات واللجان للعمل على حلها، وتوفير شبكة اتصالات دائمة ومتنوعة لسهولة عملية التواصل بين غرفة العمليات واللجان المركزية بالمحافظات طوال العملية الانتخابية فى الثلاثة أيام وحتى إعلان النتائج.

وأضاف البدوى، أن المهام تشمل التأكيد وضع جميع إمكانيات الحزب من مقرات وتجهيزات وسيارات ومساعدات لوجيستية تحت قيادة وإشراف غرفة العمليات من أجل إنجاح العملية الانتخابية وقوة الحشد بما يتفق مع قرار الهيئة العليا في هذا الشأن.

وفى نفس السياق، أعلن الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار إطلاق حملة "اعرف لجنتك"، بهدف تسهيل استخراج أماكن لجان الاقتراع للناخبين، وشرح طريقة التصويت الصحيحة بمحافظات مصر.

وقال خليل، إن الحزب يفتتح مقراته بكافة محافظات الجمهورية وعدد من المقرات الانتخابية لتيسير عملية الاقتراع على المواطنين، بدءا من التعريف باللجان، ووصولا بمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، للوصول للجان اقتراعهم.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يواصل تحركاته وفق خطته الموضوعه للانتخابات من شهور واستكمالا لحملتى دافع عن بلدك ومن حقك تعرف.

واستطرد: "الحزب بكافة هيئاته يعمل على تحفيز المواطنين الخروج بالملايين للجان الانتخابات، لتبديد المؤامرات وتحطيم احلام الطامعين بقوة وعزيمة وإخلاص المصريين"، مشددًا على ضرورة خروج الشباب ووذوى الاحتياجات الخاصة وكافة فئات الشعب.

وقال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب كلف نوابه بجميع المحافظات بحشد الناخبين لصناديق الاقتراع، وتسهيل إجراءات تنقلهم لمقار اللجان الانتخابية، وخصوصًا لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الغباشى، فى تصريح خاص لـ"مبتدا" أن الحزب وجه أماناته العامة بالمحافظات، بفتح جميع مقراته وتوفير أجهزة "لاب توب" لاستخراج الرقم الانتخابى للمواطنين.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز