البث المباشر الراديو 9090
المهندس حازم عمر، مؤسس ورئيس حزب الشعب الجمهوري
قال المهندس حازم عمر، مؤسس ورئيس حزب الشعب الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق، إنه كان يؤمن بإمكانية معالجة الخلل الموجود في برلمان 2012 من خلال السلطة التنفيذية.

وأوضح عمر، خلال حواره في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز"، أن الانتخابات الرئاسية التي تلت تلك الفترة جلبت إحباطًا ثانيًا له. وذكر أنه لم يكن لديه أي نشاط سياسي فعلي على الأرض في ذلك الوقت، وحتى خلال حلف اليمين في عام 2012 لـ المعزول، لم يكن هناك أي عمل جماهيري ملموس.

وأضاف: "كنت أتابع الأوضاع بقلق، وأقوم بتحليل الأحداث والتفكير في الحلول السياسية دون أن يكون لي نشاطات فعالة".

وأشار عمر إلى أنه بعد فوز المعزول في الانتخابات الرئاسية 2012، قرر تأسيس حزب معارض، واتخذ هذا القرار في يوم حلف اليمين، موضحًا أنه كان يرغب في فهم مزيد من الكواليس والمعلومات حول الأوضاع السياسية في البلاد.

وتابع عمر حديثه قائلًا: "كنت في حالة نفسية سيئة والتقيت بعض المسؤولين في الدولة من الجماعة الإرهابية. تناولنا خلال اللقاء مستقبل البلد والقلق الذي يساورنا حوله. لكن ردهم لم يكن مطمئنًا، حيث قالوا لي: "لماذا نقلق؟ أين يمكن أن نذهب؟". فأجبتهم بأنهم سيكونون أول من يغادر. لم أجد كلامهم مقنعًا، خصوصًا في ظل الحالة النفسية والذهنية التي كنت أعاني منها".

وأضاف: "بعد الاجتماع، قررت أن أنشئ حزبًا معارضًا. اتخذت القرار بنية وعزم واضحين".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز