البث المباشر الراديو 9090
الرئيس عبد الفتاح السيسي
قدم البابا تواضروس الثاني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك.

 

وبعث البابا تواضروس برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة قال فيها:

"الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أقدم لكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلين الله أن يعين مساعيكم في تنمية البلاد ومواجهة الأخطار والتحديات المختلفة المحيطة بمصر، والتي نثق في حكمة إدارتكم إزاءها، وندعوه أن يبارك كل ما تمتد إليه أيديكم لبناء وطننا العزيز مصر وتحقيق آمال المصريين، دمتم محفوظين بعناية الله، ودام الخير والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم".

وبعث البابا برقية تهنئة للقائد العام للقوات المسلحة بعيد الأضحى قال فيها:

"الفريق أول محمد أحمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسعدني أن أهنئ سيادتكم وقادة الأفرع الرئيسية، وجميع رجال  القوات المسلحة المصرية، من ضباط وضباط صف وجنود، بحلول عيد الأضحى المبارك، مصلين أن ينعم الله عليكم بموفور الصحة ويوفق خطاكم وكل أعمالكم لمواجهة جميع التحديات في سبيل حماية أمن وأمان وطننا الغالي مصر".

كما بعث البابا برقية تهنئة لوزير الداخلية بعيد الأضحى

قال فيها: "اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يطيب لي أن أهنئكم وجميع أحبائنا من ضباط وأفراد جهاز الشرطة المصرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. نصلي أن يحفظكم الله ويمتعكم بوافر الصحة ويعضد جهودكم لحفظ أمن واستقرار مصرنا الغالية".

وبعث البابا تواضروس برقية تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال فيها:

"مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أبعث لدولتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بحلول عيد الأضحى المبارك، طالبين من الله أن ينعم عليكم بوافر الصحة ويوفق سعيكم في طريق تنمية مصر في جميع النواحي، دمتم محفوظين بعناية الله".

كما بعث البابا تواضروس برقية تهنئة لرئيس مجلس النواب بالعيد قال فيها:

"المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أحب أن أتقدم لسيادتكم ولجميع أعضاء مجلسكم الموقر بأصدق التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، مصليًا إلى الله أن يوفق جهودكم المخلصة لتحقيق مزيد من التقدم للمؤسسة التشريعية العريقة والعمل لأجل صالح المصريين ولتحقيق آمالهم، دمتم في حفظ الله ورعايته".

وأرسل البابا تواضروس برقية تهنئة لرئيس مجلس الشيوخ بالعيد، قال فيها:

"المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، يسرني بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أتقدم لسيادتكم ولجميع أعضاء مجلسكم الموقر بأصدق التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك، مصليًا أن ينعم الله عليكم بالصحة ويوفقكم لتحقيق مزيد من التقدم والرفعة للمؤسسة التشريعية إعلاءً للمصلحة العامة للوطن والمواطنين وتحقيقًا للآمال والطموحات الوطنية كافة، دمتم في رعاية الله وأمنه".

وهنأ البابا مفتي الجمهورية بعيد الأضحى عبر برقية قال فيها:

"الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، يسرني بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أهنئ فضيلتكم وجميع أحبائنا المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين الله أن يوفقكم لاستكمال مسيرتكم المخلصة  في القيام بالدور التنويري لنشر الوعي وقيم التسامح وثقافة السلام والعيش المشترك، دمتم في حفظ الله ورعايته".

كما هنأ البابا وزير الأوقاف بعيد الأضحى في برقية قال نصها:

"الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أحب أن أهنئ فضيلتكم وجميع أشقائنا المصريين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين الله أن يوفق جهودكم المخلصة للنهوض بمصرنا الغالية وتحقيق رسالتكم الحضارية في نشر المحبة وترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك، دمتم في رعاية الله وحفظه".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز