البث المباشر الراديو 9090
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
تضمن كتيب التعليمات الخاص بإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، الصادر عن الإدارة العمة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، مجموعة من التنبيهات المهمة يجب على طلاب الثانوية العامة معرفتها والالتزام بها.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

تنبيهات مهمة لطلاب الثانوية العامة

وتعلقت بعض التنبيهات بضوابط النجاح في المواد ذات الفرعين وتغيير الشعبة ومواعيد تسليم الاستمارة الإلكترونية للطلاب المنتظمين وطلاب المنازل كالتالي:

1- المواد ذات الفرعين هي:

مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية + التفاضل والتكامل).

مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا + الاستاتيكا)

مادة الاقتصاد والإحصاء (الاقتصاد + الإحصاء)

- إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر، يكون الطالب ناجحا في هذه المادة، حيث إن نجاحه بالدرجة النهائية في فرع، يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى، وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة، يعتبر راسبا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعين معا.

- في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا.

- في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية، يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.

2- لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس، طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي.

3- يجوز لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة العلمية (علوم) إلى الشعبة العلمية (رياضيات) والعكس، حتى موعد أقصاه الخميس الموافق 22/2/2024، ويجوز أيضا للطلاب الذين تغيبوا عند أداء الامتحان أو تم إلغاء امتحانهم، إجراء نفس التحويل، بشرط عدم أداء امتحان أي فرع من فروع الرياضيات أو أي من مادتي الأحياء والجيولوجيا.

4- لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية التي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

5- لا يسمح لأي طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

6- آخر موعد لتسليم الطلاب المنتظمين الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 29/2/2024.

7- آخر موعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية وكشوف (150د) من المدارس للجان النظام والمراقبة يوم الخميس الموافق 28/3/2024.

8- آخر موعد لتسليم طلاب المنازل الاستمارات الإلكترونية للجنة النظام والمراقبة، يوم الخميس الموافق 4/4/2024، ولن يتم قبلو استمارة لأي طالب تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز