البث المباشر الراديو 9090
انتخابات الرئاسة في فيتنام
أفادت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، ببدء تصويت المصريين في كل من إندونيسيا وفيتنام وتايلاند في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية

كما بدأ تصويت المصريين باليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

ونشرت الصفحة الرسمية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لقطات من بدء فتح لجان الاقتراع في أستراليا في يومها الثالث وتوافد أبناء الجالية المصرية على مقر الاقتراع للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتوافد عدد من المصريين المقيمين في أستراليا على مقر سفارة مصر في سيدني، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وبدأت السفارة المصرية فى أستراليا بسيدنى، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث في التاسعة صباحاً وفقا للتوقيت المحلي فى استراليا، وتم فتح اللجنة في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

كما نشرت الصفحة الرسمية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صورا للتوافد الحاشد من الجاليات المصرية في لجان الاقتراع بأمريكا بالولايات المختلفة للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثاني.

وظهر المصريون بأمريكا رافعين أعلام مصر، وسط حالة من الفرحة والبهجة تسيطر على المشهد.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز