البث المباشر الراديو 9090
مصطفى مدبولى
قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه سيكون هناك متابعة أسبوعية من خلال اجتماع أسبوعي برئاسته؛ لمتابعة انخفاض الأسعار، وسندخل على عدد آخر من السلع في الفترة المقبلة، عقب اجتماعات مع الجهات المعنية.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الفترة الأخيرة شهدت العمل على كيفية السيطرة على زيادة الأسعار خاصة أسعار المنتجات الغذائية، ونستهدف السلع الرئيسية لعمل خفض حقيقي في أسعارها.

وتابع أن الدولة اتخذت عدة إجراءات لتعميق الصناعة المحلية، وعقدنا الكثير من اللقاءات مع غرف الصناعة واتحاد الغرف التجارية، للتحكم في التضخم على المستوى القريب.

وأشار إلى أنه في الفترة الأخيرة، نناقش كيفية السيطرة على الأسعار، لاسيما الغذاء والمنتجات الغذائية معربا عن تقديره لدور القطاع الخاص في الأزمات.

وشدد رئيس الوزراء على أن التضخم ظاهرة عالمية، ونتابع ارتفاع الأسعار على مدار الساعة، ونعمل على خفض أسعار المنتجات الغذائية الأمر الذي يعقبه استقرار في أسعارها.


ولفت إلى أن ما يهم الدولة المصرية على المديين القصير والطويل، انخفاض التضخم، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستؤدي لانخفاض التضخم.

وكان رئيس الوزراء، أعلن منذ قليل، خفض أسعار 7 سلع سيتم من 15% إلى 25% بداية من السبت المقبل، ومنها: الفول والعدس ومنتجات الألبان والمكرونة والسكر والأرز، مشيرا إلى تخفيض أسعار الدواجن الحية والبيض بنسبة 15%.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز