البث المباشر الراديو 9090
وزارة الصحة والسكان
أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أنه منذ الإعلان عن وجود ضحايا مصريين فى ليبيا نتيجة الإعصار "دانيال" الذي ضرب مدينة درنة وخلف الآلاف من القتلى والمصابين، تم الاستعداد وتجهيز سيارات إسعاف لاستقبال جثامين الضحايا.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ"مبتدا"، أن هيئة الإسعاف المصرية قامت بتجهيز حوالى 100 سيارة إسعاف لنقل جثامين الضحايا الذي وصلت فجر اليوم فى أحد مطارات القاهرة، وقامت بنقلهم إلى عدد من محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن أكبر عدد من الضحايا جاءت من محافظة بني سويف.

وأشار المصدر إلى أن سيارات هيئة الإسعاف لم تم بنقل جثامين الضحايا إلى منازل ذويهم فقط، بل قامت بتوصيلها إلى المقابر الخاصة بهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية بسبب الإعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي إلى 5300 شخص، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية الليبية.

وقال المسؤول الإعلامي بالوزارة محمد أبو لموشة، في تصريحات صحفية، إن عدد الوفيات في درنة من جراء الإعصار المدمر تجاوز 5300 قتيل، وهناك آلاف المفقودين من جراء الكارثة.

وأكد أن عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ العالقين والمتضررين من قبل فرق إنقاذ محلية متواصلة، مطالبا بتدخل دولي للمساعدة في جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز