البث المباشر الراديو 9090
حالة الطقس - صورة أرشيفية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أهم الظواهر المؤثرة على طقس اليوم الخميس، على جميع أنحاء الجمهورية.

وذكرت الأرصاد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود البلاد، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء .

الظواهر الجوية اليوم

وتتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن لقناة.

فيما كشفت الأرصاد عن تكوُّن أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، لافتة إلى وجود نشط لـ الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

حالة البحر المتوسط

وذكرت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين و ربع المتر والرياح السطحية جنوبية شرقية شمالية شرقية.

حالة البحر الأحمر

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

الموجة الحارة

على صعيد آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليا، والتي تستمر من أمس الأربعاء وحتى يوم الجمعة المقبل، كما ذكرت الهيئة على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ولفتت الأرصاد إلى تعرض البلاد لموجة لمدة 3 أيام تبدأ من اليوم الأربعاء، وتبلغ ذروتها يوم الجمعة المقبل، على جميع الأنحاء.

وكشفت عن وجود ارتفاع في درجات الحرارة على مدار 3 أيام؛ هي: "الأربعاء والخميس والجمعة"؛ حيث ترتفع درجات الحرارة لتكون اليوم الأربعاء 37 درجة والمحسوسة 39، وغدا الخميس 37 والمحسوسة 39، بينما يوم الجمعة تبلغ الذروة 38، والمحسوسة 40 درجة، ثم تنخفض انخفاضا طفيفًا يوم السبت لتكون 36 درجة، والمحيوسة 38 درجة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز