البث المباشر الراديو 9090
تنسيق الجامعات
أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم الإثنين، أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، بلغ حتى الآن 42 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2023/2024.

وشدد وزير التعليم العالى على جاهزية معامل الحاسب الآلى المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكترونى.

ومن ناحيته، قال السيد عطا، المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال حاسبهم الشخصى على مدار الـ24 ساعة، مؤكدا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى.

وبدوره، شدد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التى أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة لمساعدة الطلاب فى كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة.

ولفت إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى، وموقعها الإلكترونى لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على مواقع التواصل الاجتماعى.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز