البث المباشر الراديو 9090
شريف الجبلى
أكد رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية شريف الجبلى، أهمية توفير المناخ الجيد للنهوض بالصناعة بصفة عامة والصناعات الكيماوية بصفة خاصة من خلال توفير الدعم المادي وتحفيز الاستثمارات فى المواد الخام اللازمة لتعميق الصناعة المحلية.

وقال الجبلى خلال اجتماعه مع رئيس مركز تحديث الصناعة دعاء سليمه إن اللقاء تناول مناقشة سبل تطوير الصناعة وزيادة الصادرات المصرية وعوامل النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار في إنتاج الخامات الرئيسية الذي يسهم في زيادة صادرات تلك الخامات وتوفيرها للسوق المحلى لمنتجي البلاستيك مثل المواسير والتغليف وأدوات المائدة وكل المنتجات البلاستيكية وكذا الخامات اللازمة للنهوض بصناعة المنظفات والورق والكرتون والبويات.

وطالب الجبلى بقيام مركز تحديث الصناعة بزيادة البرامج التحضيرية لتطوير الصناعة وتعزيز القدرات الصناعية وتحديثها لتواكب المنتجات العالمية وتحقيق قدره تنافسية تمكنها من فتح أسواق جديدة والتوسع في الأسواق الحالية.

وقالت دعاء سليمه الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المركز يقوم بتقديم العديد من الخدمات للمصانع بهدف توطيد الصناعة الحالية وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل، موضحة أن المركز يقوم بتقديم عدد من البرامج التحفيزية لتطوير الصناعة في مصر وخاصة المرتبطة بالتصدير، كما يقوم المركز بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة (ابدأ)، والتي انطلقت لتعزيز دور القطاع الخاص الوطني فى توطين الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهيه الصغر.

وأشارت سليمه، إلى قيام مركز تحديث الصناعة بعمل معارض سلبيه لعرض احتياجات المصانع من قطع الغيار والتي يمكن إنتاجها محلياً ، مؤكده أهمية دور القطاع الخاص في تلبية وتطوير الصناعة فى مصر مثل توطين صناعة السليكون وإنتاج الصودا والذي يؤدى إلى تقليل الفاتورة الاستيرادية والتوسع فى الصناعات المرتبطة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز