البث المباشر الراديو 9090
لحوم الأضاحي
قال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية وعضو رابطة مستوردى اللحوم، إن الحكومة عقدت خلال الأسبوعين الماضيين اجتماعات موسعة بين الغرف التجارية والوزارات المعنية قبيل عيد الأضحى.

وذلك لبحث الوسائل والآليات اللازمة لتوفير كافة السلع الأساسية للمستهلكين بأسعار مناسبة وزيادة المعروض من تلك السلع خلال المرحلة المقبلة داخل الأسواق، بالإضافة إلى توفير اللحوم الحمراء والأضاحى فى فترة عيد الأضحى المبارك، بحضور ومشاركة عدد كبير من كبار مستوردى اللحوم إلى جانب عدد من أعضاء الإتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد صقر فى تصريح خاص لـ"مبتدا"، أن الحكومة لن تسمح بزيادة غير مبررة فى الأسعار للسلع والمنتجات وأنها ملتزمة بالعمل على توفيرها وتلبية احتياجات المستهلكين من تلك السلع وأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة لضمان طرح سلع آمنة وذات جودة عالية وبأسعار مناسبة مع تحقيق هامش ربح عادل للمنتجين والتجار والمستوردين.

يأتى ذلك وسط دعوات الحكومة لـ المنتجين والتجار والمستوردين القيام بدورهم الوطني والمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المصرى فى الوقت الراهن، والتعاون مع الحكومة فى طرح مبادرات لتخفيض أسعار السلع والمنتجات.

وأشار صقر، إلى أن هناك أعضاء من مستوردى اللحوم أطلقوا مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم المجمدة المستوردة بنسبة تتجاوز الـ15 % بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتابع أن كميات اللحوم المجمدة بأنواعها ستكون كافية خلال فترة عيد الأضحى، وأن هناك كميات كبيرة سيتم طرحها فى مختلف المنافذ، وأنه تم الاتفاق مع مختلف المستوردين على تخفيض الأسعار بنسبة 15 % بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية من خلال 27 غرفة تجارية فى مختلف محافظات مصر، يقوم بموافاة البنك المركزى باحتياجات القطاعات المستوردة خاصة المتعلقة بالصناعات الغذائية من العملات الأجنبية اللازمة لاستيراد الكميات اللازمة لسد احتياجات السوق المحلية بشكل دوري.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز