البث المباشر الراديو 9090
سكر خام
صرح رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية اللواء عصام بديوي، بأن الشركة ستبدأ في 20 مايو الجاري، استلام 500 ألف طن من السكر الخام قامت هيئة السلع التموينية باستيرادها، وذلك من خلال 10 مراكب حمولة كل مركب 50 ألف طن تصل إلى الموانئ تباعا.

وأضاف - في تصريحات له اليوم السبت - أن ذلك يأتي بعد موافقة مجلس الوزراء على استيراد مليون طن سكر لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

وأشار البديوي، إلى أنه من المتوقع استلام الـ500 ألف طن سكر الباقية نهاية أغسطس المقبل.

وأكد أن السكر الذي يتم إنتاجه من قبل شركة السكر والصناعات التكاملية يتم توجيهه بالكامل لصالح البطاقات التموينية، لافتا إلى أنه وقت أزمة السكر قامت الشركة على مدار 4 شهور بضخ نحو 650 ألف طن سكر بالسوق، ضمنت مخزون الشركة من السكر وما تم تكريره من السكر الخام، بالإضافة إلى السكر المنتج من القصب وهو ما يتم تعويضه من خلال الكميات التي تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية باستيرادها.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إلى أنه في إطار حرص الشركة على زيادة إنتاجية محصول قصب السكر بدأت بالتعاون مع وزارة الزراعة في إدخال أصناف جديدة من شتلات قصب السكر تضم (جيزة 4 -جيزة 5 وحوامدية 24) وذلك لارتفاع إنتاجيتها من السكر وتوفير المياه وملاءمتها مع الظروف الجوية، مشددا على ضرورة تنويع الأصناف وعدم الاعتماد على صنف واحد (س9) المستخدم حاليا حتى لا يتأثر الإنتاج في حالة إصابة المحصول بآفة.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز