البث المباشر الراديو 9090
الصادرات المصرية
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، عن أن هناك 27.7% ارتفاعًا في قيمة الصادرات المصرية إلى الصومال خلال الأشهر الـ11 الأولى من 2023.

ولفت المركز، على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنه وفقا لبيانات وزارة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن قيمة الصادرات المصرية للصومال في 2022 بلغت 42.3 مليون دولار، وفي 2023 بلغت 54 مليون دولار.

وأشار إلى أنَّ قيمة الواردات المصرية من الصومال خلال 2023 و2022 بلغت 2.2 مليون دولار.

 

وكشف عن أن أهم المجموعات السلعية التي صدرتها مصر إلى الصومال تتمثل في:

28.7 منتجات مطاحن ونشا... و4.7 منتجات كيماوية.. 4.2 منتجات الصيدلة... 2.8 ألبان ومنتجاتها... 2.5 محضرات خضر وفواكه.

وكان السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72.

وتقدم سفير الصومال، في بيان له، بخالص التهنئة لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق؛ بمناسبة عيد الشرطة ولجميع أعضاء الوزارة الذين رفعوا لواء حماية مصر، فكانت ولا زالت وستبقى بلد الأمن والأمان.

وأعرب سفير الصومال عن تمنياته لمصر الشقيقة الكبرى بدوام الأمن والاستقرار والرخاء والتقدم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، والذي يخطو بمصر خطوات ثابتة نحو جمهورية جديدة يشهد لها القاصي والداني بأنها استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة في شتى المجالات رغم التحديات غير المسبوقة التي تواجه المنطقة والعالم أجمع.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز