البث المباشر الراديو 9090
بنك الاستثمار الأوروبي
أكد بنك الاستثمار الأوروبي أن ألمانيا ساهمت في صندوق الهيدروجين الأخضر، الذي أنشئ عام 2021؛ لتعزيز التقنيات الحديثة المرتبطة بإنتاج الطاقة في الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية.

ووفقًا لبيان صادر عن البنك أمس الثلاثاء، فإن الصندوق يهدف إلى تقديم دعم استثماري وتقني واستراتيجي للدول النامية، مما يمكّنها من تنفيذ مبادرات ومشاريع تعتمد على الهيدروجين الأخضر.

رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، فيرنر هوير، أشار إلى أن استخدام الهيدروجين الأخضر يمكن أن يُساعد الصناعات على تقليل انبعاثات الكربون، وأكد على القدرات الكبيرة التي تمتلكها الدول في جنوب العالم لإنتاج الطاقة المتجددة اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضاف أنه بمساعدة صندوق الهيدروجين الأخضر، يمكن بناء جسر بين المشروعات المبتكرة المطلوبة للحد من الاحترار العالمي إلى مستوى مقبول والتنمية الاقتصادية للبلدان والمناطق الأكثر تضررا من عواقب تغير المناخ.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ الألمانية، سيتم تقديم المساعدة الفنية ومنح الاستثمار من خلال صندوق الهيدروجين الأخضر من أجل دمج الهيدروجين الأخضر في خطط المناخ وتطوير مشروعات البنية التحتية التي يمكن أن تجعل الهيدروجين الأخضر حقيقة واقعة على نطاق واسع.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز