البث المباشر الراديو 9090
وزير الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية، تشو كيونج هو
أكد وزير الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية، تشو كيونج هو، أمس السبت، أن بلاده ستقدم مبلغاً قدره ستة مليارات دولار أمريكي في إطار خطة مساعدات مالية موجهة لدول إفريقيا.

جاء ذلك خلال المشاركة في المؤتمر السابع للتعاون الاقتصادي الكوري الأفريقي (كوافيك)، الذي انعقد في مدينة بوسان الساحلية في جنوب شرق كوريا الجنوبية، واستمر لمدة أربعة أيام بدءًا من 12 سبتمبر الحالي.

وتعهدت كوريا الجنوبية في هذا المؤتمر بتقديم حزمة مالية تشمل قروضًا بقيمة مليار دولار من صندوق التعاون الاقتصادي وتمويلًا بقيمة أربعة مليارات دولار من بنك التصدير والاستيراد الكوري.

ومن المقرر أن يستخدم هذا التمويل في مشروعات تحول الطاقة وتطوير الزراعة وتعزيز التعليم في دول إفريقيا.

على هامش المؤتمر، أفصح وزير المالية في كوريا الجنوبية، تشو كيونج-هو، عن تخصيص تمويل إضافي بقيمة 24 مليون دولار أمريكي من جانب بلاده إلى البنك الأفريقي للتنمية خلال الفترة من 2024 إلى 2025. وذلك في إطار التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية والدول الأفريقية.

كما وقعت كوريا الجنوبية على اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع رواندا، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وتسهيل تبادل الاستثمارات والتجارة بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر التعاون الاقتصادي الكوري ـ الأفريقي، الذي عُقد في مدينة بوسان الساحلية بكوريا الجنوبية، شهد مشاركة وفود حكومية من 38 دولة إفريقية.

وتمحورت أعمال المؤتمر حول موضوع "تبني مستقبل مستدام: انتقال عادل للطاقة والتحول الزراعي في أفريقيا"، وتنظم هذه الفعالية كل عامين بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية وبنك الاستيراد والتصدير الكوري والبنك الأفريقي للتنمية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز