البث المباشر الراديو 9090
ألكسندر هيمون
يرى الروائى ألكسندر هيمون، الذى شارك فى كتابة فيلم (ماتريكس) أن تنامى الانقسامات الاجتماعية فى الولايات المتحدة يمكن أن يتسبب فى تقسيمها.

ويقول إن الوضع فى أمريكا فى الوقت الحالى يذكره ببلده الأصلى البوسنة، الذى انقسم على أساس عرقى بعد الحرب التى دارت رحاها فى التسعينيات.

وقال هيمون، على هامش مهرجان سراييفو السينمائى:"عملى هو الخيال، يمكننى أن أتخيل تماما الوضع الذى يمكن أن يصبح فيه جزء من أمريكا مستقلا فعليا".

وأضاف هيمون (55 عاما)، فى مقابلة مع "رويترز"، أنه عقب الحرب التى دارت فى الفترة من 1992 حتى 1995، وأودت بحياة أكثر من 100 ألف شخص، تم تقسيم البوسنة إلى منطقتين على أساس عرقى، وعرقلت الأجندات والرؤى المتضاربة بينهما العمليات السياسية والتقدم صوب الاندماج بالاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى.

وأشار هيمون إلى أن الخلافات الاجتماعية والسياسية فى الولايات المتحدة قد تؤدى إلى ظهور قوى انفصالية قادرة فى نهاية المطاف على إعادة رسم الخارطة السياسية الأمريكية، وأضاف أنه لا يمكن استبعاد نشوب صراع مسلح.

وانتهى هيمون من كتابة سيناريو الجزء الرابع من سلسلة (ماتريكس) بالاشتراك مع البريطانى ديفيد ميتشل ولانا واكوفسكى التى ستقوم بإخراج الفيلم.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز