البث المباشر الراديو 9090
ماجى جيلينهال
احتفلت اليوم صحيفة "الجمهورية" الإيطالية بعيد ميلاد النجمة الأمريكية ماجى جيلينهال الـ41، متمنية لها أطيب التمنيات.

وتطرقت الصحيفة لحياة شقيقة نجم هوليوود جيك جيلينهال، وابنة المخرج السينمائى الأمريكى ستيفن جيلينهال، موضحة أن ماجى صنعت لنفسها شخصية ذاتية فى عالم السينما، بعيدة عن شهرة وألقاب والدها وشقيقها.

ماجى ولدت بمدينة نيويورك، وهى ابنة نعومى فونر، ويعود نسبها إلى جذور سويدية وإنجليزية، ووالدتها يهودية، ولدت فى بروكلين وهى من عائلة مهاجرة من بولندا وروسيا.

أحبت الكتابة حتى أصبحت كاتبة سيناريو أفلام ومخرجة، وسبق لها الزواج من إريك فونر، وهو أستاذ جامعى وباحث تاريخى فى جامعة كولمبيا.

نشأت ماجى على التعاليم اليهودية، وتعرف نفسها كيهودية على الرغم من أنها لم تذهب للمدرسة العبرية، من خلال الأعمال الصغيرة التى مثلتها فى أفلام من إخراج والدها، ولكن بدأت شهرتها الحقيقية فى دور البطولة الأول لها مع أخيها جيك فى فيلم "Donnie Darko"، ومن ثم انطلقت فى عالم التمثيل حتى قدمت الكثير من الأفلام الناجحة والعروض المسرحية الشهيرة، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة من جمعية بوسطن لنقاد الأفلام عام 2002 عن دورها فى فيلم السكرتير.

تميزت ماجى بنشاطها السياسى والالتزام الإجتماعى من خلال انتقاداتها القاسية للتدخلات العسكرية من قبل الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش، وتدعم أيضًا مختلف المنظمات التطوعية لصالح حقوق الإنسان، وتظهر على السجادة الحمراء فى مختلف المهرجانات السينمائية بملابس أنيقة للغاية وشخصية قوية، وترتدى فى أغلب الوقت ملابس مريحة وواسعة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز