البث المباشر الراديو 9090
طبلة سحور
استأنف الإعلامى أحمد يونس الحلقة الرابعة والأخيرة من برنامجه الرمضانى الأسبوعى طبلة سحور، والمذاع على موجات الراديو 9090، والذى يجوب فيه شوارع مصر شرقًا وغربًا ليرصد أهم المظاهر الرمضانية فى أنحاء المحروسة.

بدأ يونس حلقته الأخيرة فى شهر رمضان الكريم من قلب القاهرة الفاطمية، من شارع المعز الشهير، ومن قلب ميدان وأمام مسجد الحسين، إذ تتجلى المظاهر الرمضانية المصرية فى أبهى صورها.

التقى يونس بأحد الأسر المصرية فى أثناء تسوقهم لشراء مستلزمات العيد، وملابس العيد للأطفال، ومخبوزات العيد، وعبر رب الأسرة عن شعوره بالسعادة التى يستقيها من سعادة أبنائه بالملابس الجديدة، كما قالت الزوجة أن صناعة مخبوزات العيد فى المنزل كانت تحمل ذكريات جميلة وشعور مختلف بالسعادة، تختفى حاليًا مع شراء المخبوزات جاهزة.

كما التقى يونس بأحد بائعى "البالونات"، والذى كانت تبدو على وجهه ابتسامة لطيفة، وحين سأله يونس عن سر ابتسامته أجابه بأن السبب فى تلك الابتسامة هى ابتسامة الأطفال الذين يشعرون بالسعادة عند شراء البالونات، وأضاف بائع البالونات أن أسعار البالونات متفاوته كى تناسب إمكانيات جميع الأسر لشرائها لأبنائهم فى العيد.

وفى أثناء تجول يونس فى أحد شوارع القاهرة، التقى بأحد أصحاب محلات بيع ملابس الأطفال، والذى أكد أن أسعار ملابس الأطفال أرخص من العام الماضى، مشيرًا إلى أن السيدات هن اللاتى يقمن بعملية الشراء أكثر من الرجال، لأنهن أدرى وأكثر تعاملًا مع السوق.

كان يونس قد أعلن عن مسابقة على صفحة الراديو 9090 على فيس بوك، وللمشاركة فيها يجب كتابة كلمة السر وهى "هدية آخر رمضان" فى تعليق.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز