البث المباشر الراديو 9090
أمر واقع
يشهد رمضان، هذا العام، عرض مسلسل "أمر واقع"، على قنوات dmc، ومن أبرز أبطاله الذين ظهروا فى الحلقات، حتى الآن، هم: كريم فهمى، ونجلاء بدر، وريم مصطفى، وأحمد وفيق، ودينا فؤاد، ونبيل الحلفاوى، وملك قورة، ونيكولا معوض... وآخرون.

كشف "أمر واقع" بأول خمس حلقات، الكيفية والمنهج والاستراتيجية التى تتبعها التنظيمات الإرهابية العالمية، للإيقاع بمصر، كما ألقى الضوء على الآلية التى تتبعها هذه التنظيمات المدفوعة والممولة لتحقيق مخططاتها التخريبية.

وتدور حول تنظيم إرهابى عالمى، له عدد من الأذرع داخل مصر، المسئولة عن تنفيذ مخططاته الإرهابية، المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة، وذلك من خلال استراتيجية محكمة، قد تمكن قطاع الأمن المصرى من التوصل إليها، ومن ثم كشف جوانبها، بسياق المسلسل.

وتقوم استراتيجية التنظيم الإرهابى الدولى على نشره لخبر، عبر موقعه الإلكترونى الإخبارى المضلل، يحمل تفاصيل كاملة عن العملية الإرهابية المقبلة التى ستنفذ داخل مصر، على أن يعطى سياق الخبر معنى للجمهور بوقوع الحادث الإرهابى بالفعل، مما يثير البلبلة والذعر بشوارع مصر، ومما يدفع ويقود قوات الشرطة المصرية لتحقيق الانتشار السريع، لمنع وقوع العمل الإرهابى، وإحباط المخطط الذى يستهدف المواطنين والأبرياء.

وعن محاور تفاصيل العملية الإرهابية المعلن عنها من قبل التنظيم الإرهابى، فتشمل: كيفية وقوعها، وزمانها، ومكانها، فضلًا عن نتيجتها سواء حسمت بالنجاح أو الفشل، لصالح التنظيم أم لصالح جهاز الأمن المصرى.

ويكمن فخ وحيلة هذه الاستراتيجية فى تنفيذ أذرع التنظيم للعملية الإرهابية، بموعد يتأخر عن الموعد المزعم فى الخبر نفسه، الذى روج إليه، فى موقعهم الإلكترونى بجانب وسائل الإعلام المغرضة والعميلة الخائنة للبلد.

مما يكون ردود أفعال سلبية لدى المواطنين، إذ يلومون قطاع الأمن المصرى وأفراده عن عدم تمكنهم من إحباط المساعى التخريبية، رغم تداول الأخبار المتحدثة عن الحدث المرتقب، بوقت كاف قبل وقوعه.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز