البث المباشر الراديو 9090
إيناس عبد الدايم في الصورة التذكارية
التقطت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، عددًا من الصور التذكارية مع فنانى مسرحية "سلّم نفسك"، والتى عرضت مساء أمس على خشبة مسرح قصر ثقافة العوامية بالمدينة

التقطت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، عددًا من الصور التذكارية مع فنانى مسرحية "سلّم نفسك"، والتى عرضت مساء أمس على خشبة مسرح قصر ثقافة العوامية بالمدينة، وشارك فى حضور العرض كلًا من محافظ الأقصر محمد بدر وقيادات الثقافة والعشرات من أهالى الأقصر.

وأعرب "بدر" عن سعادته بهذا العرض، مضيفًا أنه يخلق الابتسامة، الدمعة والواقعية، معلنًا أن المحافظة ستقدم كافة استعدادتها لفرقة العرض المسرحى لتقديم المسرحية لأهالى الأقصر أكثر من مرة خلال هذا العام، وأنه سيوفر كافة التسهيلات للفريق.

وتتواصل الفاعليات باستمرار العروض الفنية للفرق الشعبية بشوارع الأقصر الرئيسية حتى يوم الجمعة، ويشهد قصر ثقافة الأقصر المسرحى المغربى "خريف"، وهو العرض الفائز بجائزة مهرجان المسرح العربى.

ويشهد مساء السبت انعقاد أمسية شعرية بإحدى الفنادق الخاصة بعنوان "فى حب مصر"، بمشاركة شعراء من المغرب بجانب فعاليات الفرق الشعبية، ويختتم اليوم بحفل للموسيقى العربية بساحة معبد الكرنك بمشاركة نجوم الغناء بدار الأوبرا المصرية، وأبرزهم المطربة ريهام عبد الحكيم بالإضافة إلى حفل للمطربة المغربية سميرة القادري.

ويسدل الستار على كافة الفاعليات يوم الأحد المقبل، بالعروض الفنية الشعبية بشوارع وميادين الأقصر الرئيسية واستعراض "الأقصر بلدنا" بزفة الحناطير وعروض للمراكب الشراعب بأعلام الدول العربية فى نيل الأقصر.

ويختتم مهرجان فعاليات الثقافة العربية، بحفل للفنان محمد منير بساحة معبد الكرنك ومشاركة رئيس منظمة الاليكسو، ومحمد الأعرج وزير الثقافة الغربى، وسيتم خلال الحفل الإعلان عن تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية من محافظة اللأقصر إلى مدينة وجدة المغربية.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز