البث المباشر الراديو 9090
يُعتبر مهرجان العلمين الجديدة يعكس اهتمام الدولة المصرية، وما حققته من
يعقد القائمون على مهرجان العلمين الجديدة، الإثنين المقبل، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية للدورة المقبلة، بمدينة العلمين الجديدة.

يضم المهرجان العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين، ومن المقرر افتتاح المهرجان في الأول من شهر يوليو المقبل.

وشهد مهرجان العلمين العام الماضي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة، إذ شاركت فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة بأحداث المهرجان الرياضية بالإضافة إلى حفلات غنائية لأبرز الفنانين من الوطن العربي وعلى المستوى الدولي.

مهرجان العلمين

 

50 فعالية في المهرجان

الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اعتمدت برنامج فعاليات الوزارة بمهرجان العلمين 2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: تشهد مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت وزيرة الثقافة، أنَّ مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.

وأشارت وزيرة الثقافة، أنَّ برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتى تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: " العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر"، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي. 

وأضافت:"أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومعرض متميز للحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس "الليلة الكبيرة"، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة "الصوت الذهبي"، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود". 

مهرجان العلمين

 

طفرة سياحية كبيرة

تشهد مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي طفرة سياحية كبيرة تعد نقلة حضارية ونوعية جعلته واجهة سياحية عالمية جديدة علي مدار العام، وتعد العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجًا سكنية وسياحية، فهي ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط، كما هو معتاد.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز