البث المباشر الراديو 9090
مهرجان الدشيرة السينمائي
أعلنت المخرجة جيهان إسماعيل، فوز فيلمها الروائي القصير "فرحة" بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان الدشيرة السينمائي الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة، الذي أقيم بمدينة أكادير بالمملكة المغربية.

وقالت جيهان إسماعيل، إنها سعيدة بشكل كبير وفخورة بهذه الجائزة خاصة وإنها ثاني جائزة يحصل عليها الفيلم، بجانب مشاركته للمرة الرابعة في مهرجان بالمغرب، مؤكدة أنها خطوة مهمة للفيلم خاصة وأن السينما المغربية تعد من أهم السينمات ولها مكانة كبيرة في الوقت الحالي، ودائما في منافسة مع السينما المصرية والتونسية بالتحديد.

وحصل الفيلم على مدار مشاركته بالمهرجانات العربية والدولية وحتى الآن على عدة جوائز، كان من أبرزها حصول بطلة الفيلم الفنانة نسرين يوسف على جائزة أفضل تمثيل من مهرجان "الفقيه بن صالح" بالمغرب، وتنويه خاص في مسابقة "كلمات امرأة" في مهرجان "الكاف" بتونس، وجائزة أفضل فيلم ثان من مهرجان صفاقس الدولي بتونس.

فيلم "فرحة" يستعرض قضية شائكة وهو العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وتقدمه الفنانة نسرين من خلال شخصية "فرحة" التي تعيش صراعا نفسيا بسبب التعنيف الذي تتعرض له من زوجها ومن البيئة المحيطة بها، الفيلم من إنتاج وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومي للسينما، سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، وبطولة نسرين يوسف، وبيتر المصري، وخليل جميل، والطفلة رولا عياد، ومدير التصوير كريم محمد.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز