البث المباشر الراديو 9090
جائزة المبدع الصغير
أكدت الكاتبة الروائية إيمان سند والمتخصصة في أدب الطفل أن جائزة "المبدع الصغير"، التي ترعاها السيدة انتصار السيسي، تؤكد اهتمام الدولة وأجهزتها المختلفة بالأطفال الذين هم المستقبل بالفعل، وليس على سبيل المجاز.

وقالت سند، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد،: "لا يستطيع أحد أن ينكر اهتمام الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة انتصار السيسي بتربية الأطفال ثقافيا".

وأضافت: "نحلم بمعرض كتاب للطفل يتم إقامته في شهر نوفمبر من كل عام، وبذلك يواكب أعياد الطفولة، ويكون بالفعل عيدًا لأطفالنا نحتفل به جميعا"، معربة عن أملها في عودة مهرجان سينما وفنون الطفل الدولي، والذى كان لمصر ريادته لفترة طويلة، وأن يتم وضعه على الخريطة الثقافية والفنية لمصر من جديد.

وشددت على ضرورة أن يزيد الاهتمام بمسرح الطفل، وبإنتاج مسرحيات متميزة تجذب أطفالنا، كذلك أفلام كارتون وأفلام تحريك وعرائس خاصة بالطفل تعمل على تشكيل وعيه وإدراكه.

وتعد الكاتبة الدكتورة "إيمان سند"، صاحبة المؤلفات العديدة في أدب الأطفال، منها: "الأميرة عالية والسيف المسحور، فرح تعرف الألوان، شجرة الحرير، كن صديقي، يوميات عنكبوت، المهرج، وغيرها من المؤلفات".

يشار إلى أن مجلس النواب وافق في أغسطس 2020 نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن جائزة الدولة للمبدع الصغير حيث نص القانون على تشكيل لجنة عليا لشئون الجائزة تتشكل بوزارة الثقافة، وتكون برئاسة الوزير.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز