البث المباشر الراديو 9090
المايسترو سليم سحاب
يحل المايسترو سليم سحاب، ضيفا على قناة "القاهرة الإخبارية"، ببرنامج "عاصمة الفنون" فى حلقة خاصة تذاع يوم الخميس المقبل، الساعة الثامنة مساء.

ويتطرق المايسترو سليم سحاب، خلال اللقاء إلى رحلته الطويلة، خلال مسيرة برع فيها كأحد أهم الموسيقيين فى العالم العربى بعدما عمل مع كبار نجوم الطرب، بالإضافة إلى النجوم الذى اكتشفهم وهم صغار مثل شيرين عبدالوهاب، مى فاروق، ريهام عبدالحكيم.

ويعد المايسترو سليم سحاب أيضا باحث فى الموسيقى وتاريخها، وصدر له كتابات عديدة حول الموسيقى العربية، والكلاسيكية.

برنامج "عاصمة الفنون" يذاع يوم الخميس من كل أسبوع، فى الساعة 8 مساء، واستضاف خلال حلقات السابقة نجوم مثل محمد صبحى، يسرا، صابرين، المايسترو نادر عباسى، أشرف زكى، وفاء عامر، نيللى كريم، وغيرهم من الأسماء.

على صعيد آخر، كشف المايسترو سليم سحاب، تفاصيل تقديم مشروع لكورال الأطفال العرب واللاجئين بلبنان، مؤكدا أنه اتفق مؤخرا مع المؤسسات لإقامة حفلات في لبنان، مؤكدا أنه كرس حياته حتى يخفف عن الأطفال آلامهم، مشيرا إلى أن الموسيقى واللحن الجميل يبكيه، وأنه يبكي على المسرح أحيانا ولا يخجل من ذلك، وأن حلم حياته أن يجمع كل أطفال العرب والأيتام فى كورال.

كما أنه شارك ابنته سارة في مشروع غنائى، مؤكدا أنه يتعامل معها في العمل كأب وكقائد في الوقت ذاته، مضيفا: "في الشغل أنا ديكتاتور مع سارة ومع الكل.. المهم عندي النتيجة تطلع كويسة، لازم يبقى فيه رؤية واحدة تفرض على المجموعة الموسيقية وهي رؤية المايسترو طبعا، عشان يبقى فيه وحدة وتكامل".

وعن موهبة ابنته، قال المايسترو سليم سحاب: "سارة من زمان كنا محتارين إيه اللون اللى هتبدع فيه، هي بتغنى كل حاجة، لحد ما وصلنا في القرار النهائي إنها بتبدع في أغانى فيروز".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز