البث المباشر الراديو 9090
صبري عبد المنعم
يعيش الفنان صبري عبد المنعم، حالة صعبة بعد إصابته بأزمة قلبية، عقب تعرضه للنصب على يد أحد أصدقائه في الوسط الفني، وخسارته 1.9 مليون جنيه، وخسارة جميع ممتلكاته المادية، والتي جمعها على مدار سنوات حياته.

"مبتدا" أجرى حوارا، مع الفنان صبري عبد المنعم، والذي أكد أنه لم يتوقع ما حدث، خاصة وأن هذا الشخص استغل كبر السن وطيبته، مشيرا إلى دور زوجته الكبير في مساعدته لتخطي الأزمة، ووقوفها إلى جواره طول حياته ليحقق ما وصل إليه من نجاح، وإلى نص الحوار..

ماذا عن حالتك الصحية؟

الحمد الله أشعر بتحسن بسيط، ولكن لا أنسى الفترة الصعبة التي مررت بها، خاصة أنني لا أتوقع أن يحدث لي هذا وأنا في هذا العمر الكبير، وبعد النصب علي؛ تعرضت لأزمة قلبية حادة، ونقلت إلى أحد المستشفيات بمنطقة مصر الجديدة، والطبيب المعالج نصحني بالراحة التامة، وعدم التفكير في الموضوع حتى لا أموت.

صبرى عبد المنعم

وعلى الرغم من أنني أشعر بحالة من الغضب، إلا أنني تحدثت مع نفسي وقلت "أترك زوجتي وأولادي وحفيدتي ليلي"، وسرعان ما استجبت للطبيب.

ما تفاصيل حالة النصب التي تعرضت لها؟

تعرضت للنصب من شخص كنت اعرفه منذ 10 سنوات، وكنت أجلس معه بشكل مستمر، وفي يوم قلت له "أنا عايز أبيع الشقة دي تحويشة 50 سنة شغل"، وعشان عيالي ياخدوا الفلوس، وعملت عملية في القلب، وكنت تعبان وبيجيلي ألزهايمر من وقت لآخر.

وجاء لي بعد أسبوعين وقال لي جبتلك مشتري للشقة، وبالفعل تم إعطائه عقد الشقة، وهو شخص من الوسط الفني، ولكن ليس نفس الكارير فهو مختلف، ولا أستطيع أن أتحدث عن أسم أو هويته إلا بعد انتهاء التحقيقات.

بالفعل ذهبت معهم إلى البنك، وكان الشيك بالدولار، وقالوا لي اسأل بعد 45 يوما، وذهبت ووجدت أن التوكيل المشتري مكتوب باسم امرأة، وليس رجلا، ولا علاقة له بما مضيت عليه، وذهبت معهم وأنا في حالة مرضية صعبة، ولم أحصل على جنيه واحد.

من دعمك من أصدقائك داخل الوسط الفني؟

عائلتي هي الداعم الأول، فلا أنسي دور زوجتي منذ بداية علاقتنا حتى الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها، فهي السند ودائما تقول لي عبارة لا أستطيع أن أنساها "كفاية إنك معانا ونفسك حوالينا".

صبري عبد المنعم

أيضا ابنتي وهي فنانة شابة صاعدة، وابني، وزوجته، وحفيدتي ليلى، كذلك شقيقتي، والتي تسكن بجواري، ودور عائلتي الكبير هو السبب في بقائي على قيد الحياة، أما بالنسبة لأصدقائي فمعظمهم كبار في السن، وقد اتصلوا بي من أجل الاطمئنان علي.

ماذا عن ردود الأفعال التي وصلت إليك عن دورك في مسلسل "سره الباتع" الذي عرض رمضان الماضي؟

الحمد الله راضٍ عن دوري في المسلسل، خاصة أنه كان يناقش قضية هامة، بالإضافة إلى أنه كان يضم نخبة كبيرة من الفنانين، وشعرت بأنني والدهم أثناء التصوير، ويجب الإشارة إلى جهود المخرج خالد يوسف داخل كواليس العمل، حيث كان مهتما بكافة التفاصيل، وعندما ندخل اللوكيشن لا تسمع صوتا لأحد.

صبري عبد المنعم

وقد سعدت بالتعامل مع كل المشاركين في العمل، وعلى رأسهم الفنان أحمد السعدني، والنجمة هالة صدقي، وخالد الصاوي.

ماذا عن الجديد الفترة المقبلة؟

أقوم بتصوير مسلسل الفترة المقبلة لا أستطيع الحديث عن تفاصيله، لأن المخرج أصر ألا نتحدث عنها، ومن المقرر أن يعرض خارج الموسم الرمضاني، وأنا من مؤيدي هذه الفكرة، وهي فتح موسم جديد للمسلسلات، خصوصا أن شهر رمضان مليء بالأعمال، فالمسلسلات لا تأخذ حقها في المشاهدة، بالإضافة إلى أنه في رمضان لا نشعر بالوقت.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز