البث المباشر الراديو 9090
كريم فهمى
نشر النجم كريم فهمى عدة صور مع الموسيقار الكبير عمر خيرت فى إمارة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلَّق كريم فهمى على الصور، قائلا: "صورة مع التاريخ.. ايه الجمال ده وإيه الرقى ده… من ندوة وتوقيع رواية مملكة الموت من معرض الكتاب فى أبوظبى".
 
 
 
وكان الشيخ نهيان بن زايد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان، قد كرَّم الموسيقار عمر خيرت، الفائز بجائزة شخصية العام الثقافية، بجائزة الشيخ زايد للكتاب فى دورتها الـ17، على هامش فعاليات معرض أبوظبى الدولى للكتاب. 

وجاء التكريم؛ تقديرا لجهوده المتميزة وأعماله الموسيقية اللافتة، وتكريما لمسيرته الإبداعية التى امتدت عقودا، قدم خلالها مجموعة من الأعمال الموسيقية الخالدة، أسهمت فى تشكيل وجدان وثقافة شعوب المنطقة. 

كما سلم الشيخ نهيان بن زايد، الجوائز للفائزين بالجائزة فى مختلف فروعها، وهم: دار العين للنشر من مصر عن فرع "النشر والتقنيات الثقافية"، والشاعر العراقى على جعفر العلاق عن فرع الآداب، والكاتب الفرنسى ماتيو تيلييه عن فرع الثقافة العربية فى اللغات الأخرى، والكاتب الجزائرى سعيد خطيبى عن فرع المؤلف الشاب، والمترجم والكاتب التونسى شكرى السعدى عن فرع الترجمة، والكاتبة التونسية الدكتورة جليلة الطريطر عن فرع الفنون والدراسات النقدية.

يذكر أن نسخة هذا العام من جائزة الشيخ زايد للكتاب، التى ينظمها مركز أبوظبى للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبى، استقبلت العدد الأكبر من الترشيحات منذ تاريخ انطلاقها، حيث وصل عدد الترشيحات الإجمالية للجائزة إلى 3151 ترشيحا من 60 دولة، منها 22 دولة عربية و38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتعمل جائزة الشيخ زايد للكتاب، منذ إطلاقها عام 2006، على تكريم المفكرين والباحثين والأدباء والفنانين على إسهاماتهم المتميزة فى إثراء المشهد الفكرى والثقافى والأدبى فى مختلف الحقول المعرفية والعلوم الإنسانية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز