البث المباشر الراديو 9090
محمد فاضل
 نفى المخرج محمد فاضل، اليوم الخميس، صحة ما تردد عن توقف تصوير مسلسله الجديد "الضاحك الباكى"، والذى يتناول قصة حياة الفنان الكبير الراحل نجيب الريحانى.

وقال فاضل إن ما تردد عن توقف التصوير بسبب مشكلات إنتاجية غير صحيح، مضيفا أنه سيستأنف التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن سبب توقف التصوير لبعض الوقت يرجع إلى توفير مسارح وشوارع قديمة تتماشى مع الفترة الزمنية التى يتناولها العمل.

"الضاحك الباكى" يتناول حياة نجيب الريحانى، ومعاناته فى مشواره الفنى حتى حقق النجاح الكبير، كما يسلط الضوء على الأوضاع السياسية والاجتماعية التى شهدتها مصر فى بداية القرن الماضى، ويستعرض مسرحيات الريحانى التى لا يعرفها أحد، إذ قدم عروضا لم تحصل على فرصتها من التسجيل.

ويشهد المسلسل عودة المخرج محمد فاضل إلى الساحة الفنية، بعد غياب دام نحو 10 أعوام، منذ مسلسل "ربيع الغضب" عام 2012.

والمسلسل لا يتناول فقط سيرة الريحانى منذ طفولته حتى رحيله، ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر فى عصرها الذهبى قبلة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات، كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الدينى وقبول الآخر وهى القيم والمبادئ التى نشأ عليها المجتمع المصرى المتحضر كأحد أهم ركائز قوة الشخصية المصرية.

ويرصد المسلسل الشخصيات الفنية والوطنية من مشاهير المرحلة، والذين شكلوا قوة مصر الناعمة ومكانتها بين العالم، لتذكير الأجيال الجديدة وتشكيل وعيهم بتاريخ ونهضة الأمة المصرية.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز