البث المباشر الراديو 9090
مسيرة رجاء حسين
شهد مركز الإبداع الفنى، مساء أمس، ندوة تكريم الفنانة رجاء حسين، ومناقشة كتاب "رجاء حسين.. أقوى من الظلال" بحضور مؤلفة الكتاب الناقدة ماجدة موريس، وأدرات اللقاء الناقدة ماجدة خيرالله، فى إطار فعاليات الدورة الـ24 للمهرجان القومى للسينما. 

أكدت الناقدة ماجدة موريس أن تكريم رجاء حسين، جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعه العمل تأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها فى الحقيقة أدوار رئيسية، وأشارت إلى أن رجاء حسين قررت ترك السينما مرتين فى مسيرتها كانت إحدهما بعد تهميش دورها فى فيلم "المهاجر" ورغبتها فى أداء دور معين.

مسيرة رجاء حسين

 

وأضافت أن تكريم السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لها فى مارس الماضى، كان بمثابة التتويج لمسيرة رجاء حسين والذى تحتفى به الفنانة كثيرا.

وعقبت الناقدة ماجدة خيرالله بأن رجاء حسين ممثلة من طراز فريد، وكان لديها فرصة ذهبية لتكون نجمة الشباك فى مصر، خاصة بعد دورها فى "أحلام الفتى الطائر"، وأضافت أن التكريمات أساسية ومهمة فى حياة أى فنان، وتساهم فى استكمال مسيرته، ودعت إلى أن تكون التكريمات بمثابة نهج متصل للمؤسسات الفنية المختلفة.

مسيرة رجاء حسين

 

جدير بالذكر أن الدورة الحالية للمهرجان القومى للسينما المصرية تحتفى بـ4 من رموز السينما المصرية بإصدار 4 كتب عن أعمالهم ومسيرتهم وهم الراحل المخرج والسيناريست كامل التلمسانى، المونتيرة القديرة رحمة منتصر، الفنانة القديرة رجاء حسين، الفنان عبدالعزيز مخيون.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز