البث المباشر الراديو 9090
إطفاء حريق
تمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن بورسعيد من إنقاذ أسرة كاملة من الموت بعد اندلاع حريق هائل في الشقة السكنية التي يقطنون بها في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

يأتي هذا، بعدما تلقى اللواء مازن صبري، مدير أمن بورسعيد، إخطارا من إدارة شرطة النجدة، بحدوث حريق كبير في وحدة سكنية موجودة بسطح أعلى أحد العقارات السكنية، بتقاطع شارع كسرى، وعدلي في نطاق حي المناخ.

وفور تلقي البلاغ، انطلقت 6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، بقيادة العقيد هاني المهدي، وتمكنت القوات من إنقاذ أهل المسكن، فيما تمكنت أيضا بعد جهود حثيثة من السيطرة على النيران التي أتت على محتويات الشقة بالكامل دون حدوث إصابات بشرية.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من القيام بعمليات التبريد حتى لا تشتعل النيران مرة أخرى، فيما تشير التحريات الأولية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي.. وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حريق طائرة صينية

سادت حالة من الخوف بين ركاب إحدى الطائرات الصينية، بعد تصاعد الدخان منها، في نهاية رحلتها التي كانت متجهة إلى دولة سنغافورة، وذلك وفق بيان أصدره مطار شانغي.

وجرى إخلاء الطائرة التابعة لشركة طيران الصين، حيث كان على متنها 146 ركبا، أصيب من بينهم 9 أشخاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتقلي الرعاية الطبية اللازمة، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

الطائرة التي تعرضت للعطل كانت من طراز "إيرباص أيه 320"، وأقلعت من مقاطعة سيتشوان الصينية، وتحديدا من مدينة تشنغدو، وبعدها بفترة استنشق الركاب دخانًا، وبالفحص من قبل الفريق الفني تبين وجود مشكلة.

وعلى الفور أعلن قائد الطائرة حالة الطوارئ وأبلغ القيادة في المطار بالأزمة التي كان مصدرها عنبر الشحن الأمامي بالإضافة إلى المرحاض.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن الدخان أدى لإصابة 9 أشخاص بمشكلات في الاستنشاق، لكن حالتهم الصيحة في الوقت الراهن أصبحت جيدة.

وذكر شاهد عيان أنه مع تصاعد الدخان داخل مقصورة الطائرة طلبت المضيفات من الركاب الالتزام بالهدوء بما يساعد على السيطرة على الموقف، وضرورة أن يبقى كل في مكانه.

وفي أعقاب هبوط الطائرة على الأرض تدخلت القوات المدنية، وأطفأت الحريق المشتعل في المحرك الأيسر في وقت قياسي. 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز