البث المباشر الراديو 9090
ارتفاع مبيعات هواوى
أصبح ارتفاع المبيعات فى "هواوى" حديث الساعة بين شركات التكنولوجيا العالمية، وموضوعًا للتقارير الإعلامية، فقد تمكنت الشركة الصينية من الوصول إلى ارتفاع فى إيراداتها بنسبة 23%، خلال النصف الأول من العام الجارى 2019، لتصل إلى 400 مليار يوان ـ ما يعادل 58 مليار دولار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع شحنات الهواتف الذكية بنسبة 24%، لتصل إلى 118 مليون وحدة.

ووفقًا لصحيفة "فوربس" الأمريكية، فقد وجهت شركة "هواوى" من خلال هذه الأرقام رسالة قوية إلى الولايات المتحدة، التى فرضت العقوبات على الشركة وجعلتها واحدة ضمن شركات القائمة السوداء.

وحسب "فوربس"، فقد اعترف رئيس مجلس إدارة شركة "هواوى"، ليانغ هوا، بأن العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة، "سببت بعض المتاعب"، لا سيما الحوسبة الذكية والخوادم والعمل التجارى، لكنه أكد أنه "فى الإجمال كان بالإمكان استيعابها خلال النصف الأول من العام".

واعترف ليانغ بأن معظم العناوين الرئيسية منذ الإعلان عن القائمة السوداء لشهر مايو، أثرت على الأعمال التجارية لمستهلكى "هواوى"، إضافة إلى تأثير فورى على المبيعات، وسط تكهنات بأن الشركة ستفقد القدرة على الوصول إلى برامج الإنترنت الرئيسية مثل "جوجل، وانتل، وفيسبوك" عبر أجهزة "آندرويد".إلا أن رئيس الشركة الصينية أشار فى الوقت ذاته إلى أن قطاع الهواتف الذكية قد تعافى حتى الآن بنسبة 80% عن مستواها قبل القائمة السوداء.

ارتفاع مبيعات هواوى

وأضاف ليانغ، أن النمو فى النصف الأول أدى إلى إخفاء التباطؤ فى الربع الثانى الذى كان يفترض أن يظهر عليه أثر العقوبات الأمريكية، إذ كانت الشركة أعلنت فى وقت سابق عن نمو للربع الأول بنسبة 39%.

وتؤكد "فوربس"، أن الواضح أن رسالة الشركة تقول بأن إيرادات عام 2019 قد تصل إلى 30 مليار دولار خارج المخطط، مشيرة إلى أن "هواوى" اتبعت سياسة مرنة فى أوروبا، حيث ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية، وتمكنت بذلك من توقيع 28 عقدًا لمعدات الشبكات "G5"، مع الأخذ فى الحسبان أن أوروبا كانت ساحة رئيسية للمعركة بين "هواوى" والولايات المتحدة.

وأشار التقرير إلى أن "هواوى" عززت هيمنتها على السوق المحلية الخاصة بها، مع ما يقرب من 40% من سوق الهواتف الذكية الصينى - وهو سوق ضخم بكل المقاييس، إلا أنه بالرغم من ذلك، فقد أكد ليانغ لوسائل الإعلام أن "حصة الشركة فى السوق ليست هدفًا نسعى إليه بشكل استباقى، فلن يكون هناك لاعب واحد مهيمن فى سوق الهواتف الذكية فى الصين، حيث ستكون هناك دائمًا منافسة، وأى منتجات استهلاكية تريد الفوز بحصتها فى السوق، يجب أن تفوز بقلوب المستهلكين وتلبية احتياجاتهم".

وختم تقرير "فوربس" مؤكدًا أنه فى حين أن المعركة مع واشنطن لم تنته، ومن غير المرجح أن ترى الشركة الصينية أعمالها تعود بالكامل إلى مستويات ما قبل القائمة السوداء، فإن هذه النتائج تمثل حالة من السعادة للشركة الصينية، وحالة من الغضب فى واشنطن.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز