البث المباشر الراديو 9090
طائرات الرابتورز  تصل العديد
كشف تقرير لموقع "مليتارى تايمز"، اليوم السبت، عن وصول 10 مقاتلات رابتورز من طراز "F-22" إلى القاعدة الأمريكية فى قطر، ردًا على ما وصفته القيادة المركزية الأمريكية بأنه توترات متزايدة وتهديدات إيرانية متكررة فى منطقة الخليج.

ووفقًا لتقرير "مليتارى تايمز"، كشفت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، الجمعة، عن وصول طائرات "F-22" رابتورز إلى قاعدة العديد الجوية "للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية".

وأشار التقرير إلى أن القيادة نشرت على موقعها على الإنترنت صورًا لعدة طائرات من طراز "F-22"، لافتة إلى أن هذه هى المرة الأولى التى يجرى خلالها نشر طائرات من هذا الطراز فى قاعدة العديد، وهى مركز للعمليات الجوية الأمريكية فى الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير أن هذا النوع من الطائرات يحمل صواريخ جو-جو، ويمكن أن تقوم بمهام الهجوم الأرضى أيضًا، وأنه تم نشرها من قبل فى قاعدة الظفرة الجوية فى الإمارات، حيث استخدمت فى العام الماضى لدعم القوات الأمريكية والقوات الدولية فى سوريا.

وأشار التقرير إلى أنه بالإضافة إلى الطائرات، تم نشر أربعة قاذفات إستراتيجية من طراز "B-52" فى العديد بعد أيام من إعلان البيت الأبيض فى 5 مايو عن نقل مجموعة حاملة طائرات أبراهام لينكولن إلى المنطقة، وذلك استجابة لـ "مؤشرات وتحذيرات مقلقة وتصاعدية، ورسالة إلى النظام الإيرانى مفادها أن أى هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو على مصالح حلفائنا سيُقابل بقوة لا هوادة فيها".

وأوضحت "مليتارى تايمز" أن إرسال أنظمة الدفاع الجوى والصواريخ الإضافية إلى منطقة الخليج جاء بناءً على طلب الجنرال فرانك ماكنزى، قائد القيادة المركزية الأمريكية، كما يتلقى طائرات إضافية للمراقبة وجمع المعلومات لتحسين قدرة الجيش على مراقبة التهديدات الإيرانية المحتملة ضد الشحن البحرى فى منطقة الخليج.

طائرات الرابتورز  تصل العديد
تابعوا مبتدا على جوجل نيوز