البث المباشر الراديو 9090
طارق رمضان
الفضائح الجنسية تلاحق طارق رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، فى عدد كبير من الدول، بعد إدلاء بعض الفتيات بأقوالهن بخصوص الجرائم التى ارتكبها حفيد البنا فى حقهن.

اعتقلت الشرطة الفرنسية، أمس الأربعاء، طارق رمضان حفيد مؤسس تنظيم الإخوان، بتهمة الاغتصاب.


"جرائم الاغتصاب والاعتداءات الجنسية تلاحق حفيد حسن البنا بعد اعتقاله"

"جرائم الاغتصاب والتحرش فى عنق حفيد مؤسس الإخوان"

"هل انتقم حفيد البنا من العلمانية باغتصابها"


كانت البداية عندما تقدمت المؤلفة النسوية والناشطة السياسية العلمانية، هند عيارى، بأول البلاغات التى اتهمت فيها رمضان باغتصابها، بعد أن نشرت اتهاماتها له على موقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" فى خضم نقاش بشأن ظاهرة التحرش الجنسى فى المجتمع.

وتحدثت عيارى، عن حفيد البنا، فى كتابها المعنون بـ"اخترت أن أكون حرة".


وبعد أيام على بلاغ هند عيارى، خرجت فتيات أخريات فى فرنسا وسويسرا وبلجيكا، عن صمتهن وتقدمن بشكاوى ضد حفيد البنا.

وذكرت صحيفة سويسرية أن 4 فتيات كن على علاقة جنسية مع رمضان عندما كن قاصرات، حيث كان يدرس لهم فى المدرسة، وقالت 3 من الضحايا أن العلاقة لم تكن بالتراضى.


ويواجه حفيد مؤسس جماعة الإخوان، اتهاما بالاغتصاب والتحرش، من قبل سيدة أربعينية، رفضت البوح باسمها، واتهمته بالاعتداء الجنسى عليها عام 2009.

وكانت قد تقدمت امرأة تدعى "ياسمينة"، بشكوى هى الثالثة من نوعها، أكتوبر 2017، ضد حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة الاغتصاب.


وقال موقع "لوباريزيان" الفرنسى إن المرأة التى تدعى "ياسمينة" سبق أن تحدثت إلى الإعلام عام 2013، بشأن العلاقة التى جمعتها بحفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا على الإنترنت.


وقالت ياسمينة: "فى البداية كان يقدم لى نصائح دينية، ثم طلب منى صورتى ليعرف مع من يتبادل الحديث، فوجدنى جميلة، ومنذ ذلك اليوم انحرفت الأمور بيننا واتخذت شكلا إباحيا".


وأضافت ياسمينة أنه "بعد مضى عامين استدعانى إلى فندق فى الضواحى، ثم هددنى بأنه لديه أشياء تديننى ".


ويبدو أن الاتهامات ضد حفيد حسن البنا، لم تكن كيدية ولم تذهب هباء منثورا، فسلكت الشكاوى طريقها القانونى ضد حفيد البنا، واعتقلته الشرطة الفرنسية، أمس الأربعاء، بتهمة الاغتصاب.


وحسب قناة آر تى أل الفرنسية، تم إيداع رمضان فى حجز تابع لإدارة التحقيقات الجنائية بباريس.
ويواجه رمضان قضيتى اغتصاب، أحدهما من سيدة تدعى هند عيارى التى اتهمته باغتصابها عام 2010 عندما قدمت إليه لأخذ مشورة دينية منه.


أما الدعوى الثانية أقامتها امرأة 40 عاما، رغبت فى عدم الكشف عن اسمها، واتهمته بالاعتداء الجنسى عليها عام 2009.

"محاولات لنفى تهم الاغتصاب"

وحسب ما نشر على وكالة "فرانس 24" فى الثامن من ديسمبر الماضى، قال مصدر قريب من التحقيق، إن هيئة الدفاع عن حفيد مؤسس الإخوان، طارق رمضان، الذى يجرى التحقيق معه فى قضية اغتصاب رفعتها ضده هندا عيارى، قدمت للقضاء دفوعات بهدف تقويض الاتهام.


وبين ما قدمه دفاع الإسلامى تبادل رسائل عبر "فيسبوك" بين يونيو وسبتمبر 2014، بين رمضان وشخص باعتباره هندا عيارى، لكن باسم مستعار، لأن رمضان كان عطل الحساب المفتوح باسمها.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المعنية بالأمر كتبت له رسالة فى يونيو 2014 تقول إن "طفيليين دخلاء" طلبوا منها أن تشهد ضده فى وقت كانت تسرى فيه إشاعات بشأن رمضان، وتضيف فى الرسالة أنها "تأسف" لسلوكها فى الماضى.


وفى إطار هذا التحقيق الذى تتولاه نيابة باريس، أكد محامو هندا عيارى، أن موكلتهم ظلت على اتصال مع طارق رمضان فقط حتى منتصف 2013، ولكن المعطيات التى قدمها محامو حفيد مؤسس الإخوان، تشير إلى عكس ذلك.

وذكر محامو الشاكية: "لم يكن الأمر علاقة بل تدجين طائفى لتبرير استمرار تواصل عيارى السلفية السابقة التى تحولت إلى ناشطة نسوية علمانية، وطارق رمضان الإسلامى".


ولم يدل طارق رمضان بتصريحات بهذا الشأن إلا مرتين، عبر فيسبوك نهاية أكتوبر الماضى، بـ"حملة تشويه" يشنها "أعداء قدامى" وعبر تويتر بداية نوفمبر، لنفى اتهامات موجهة له، بانتهاكات جنسية بحق قصر نشرتها صحيفة "تريبون دو جينيف" معلنا عن تقدمه شكوى ضدها بتهمة التشهير.

"جرائم حفيد البنا تفتح النقاش حول الإسلام السياسى"

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" قالت سيسيل الدوى، المحللة السياسية والأستاذ بجامعة ستانفورد، إن الأمر لا يتعلق بالضحايا ولا برمضان باعتباره مرتكب جرائم جنسيا، ولكن يتعلق بآراء متعارضة حول العلمانية ومكانة الإسلام فى النقاش السياسى، مضيفة أن ما كان أصلا يتعلق بحقوق المرأة تحول إلى نقاش حول الإسلام السياسى.

ونحن الآن بصدد تحقيق تجريه السلطات الفرنسية، مع حفيد مؤسس جماعة الإخوان، فى الاتهامات الموجهة إليه بالاغتصاب والاعتداءات الجنسية، وما ستكشف عنه الأيام لاحقا، بعد انتهاء التحقيق.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز