البث المباشر الراديو 9090
Beatriz at Dinner
أصدرت معظم المواقع والجرائد الفنية قائمتها النصف سنوية لتوقعات ترشيحات أوسكار 2018، اخترنا لك منها 10 أفلام لدى كل منها سبب قوى ليكون ضمن قائمة الجائزة الأهم فى تاريخ هوليوود.

Wonder Woman

بحسب موقع "أى دابليو" الأمريكى، فإن الفيلم قد يكون مرشحا لعدد من الجوائز منها: أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل إنتاج، مؤثرات بصرية، مونتاج ومكساج صوتى.

يأتى ذلك بعد الاحتفاء الكبير بالفيلم كونه الفيلم الأول منذ 76عاما للبطلة الخارقة، كما تلقى انطباعات إيجابية من إخراج باتى جينكيز وحتى التمثيل للاسرائيلية جادو جاتوت.

Get Out

بحسب "أى دابليو" فالفيلم قد يُرشح لجوائز: أفضل فيلم، والسيناريو، والإخراج لجوردن بيلى.

الفيلم حقق 175 ونصف مليون دولار بالولايات المتحدة وهو مبلغ ضخم بالنسبة لميزانيته المتواضعة والتى لم تتجاوز الـ4 مليون دولار.

The Beguiled

قد يترشح الفيلم لجوائز: أفضل ممثلة (نيكول كيدمان)، وأفضل إخراج (صوفيا كابولا)، وأفضل سيناريو مأخوذ عن عمل أدبى، وأفضل أزياء.

الفيلم حقق نجاحا كبيرا حتى الآن بعد أن فازت مخرجته بجائزة الإخراج بمهرجان كان مايو الماضى.

Mudbound

قد يستحوذ الفيلم على جوائز التمثيل بعد الإشادة بطاقم ممثليه لتكون ترشيحاته: أفضل ممثل (جاريدهيدلاند)، أفضل ممثلة (كارى موليجان)، وأفضل ممثل مساعد (جيسون ميتشيل)، وأفضل ممثلة مساعدة (مارى بيلج).

العرض الأول للفيلم كان بمهرجان "ساندانس" بداية العام الجارى، وأخرجه دى ريس ومن إنتاج شبكة نتفليكس.

The Florida Project

الفيلم من إخراج شون بيكر والذى أثار الجدل بفيلمه Tangrine فى 2015 بعد أن ناقش فيه مشاكل المتحولين جنسيا من خلال كاميرا موبايل.

الفيلم قد يرشح لجوائز مثل: أفضل فيلم، وسيناريو، وأفضل ممثل فى دور مساعد (ويليم دافو)، ويحكى قصة الجازة الصيفية لطفلة فى السادسة من عمرها وكيف يخربها الكبار عليها.

The Disaster Artist

آخر تجارب جيمس فرانكو الإخراجية والتى يجدها بعض النقاد مبشرة للحد الذى قد يترشح عنها فرانكو لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل.

يعرض الفيلم بداية ديسمبر فى عرض محدود ومأخوذ عن كتاب لجريج سيسترو.

The Boss Baby

قد يحصل الفيلم على ترشيح أفضل فيلم أنيميشن حتى الآن، رغم أن النقاد لم يهتموا به كثيرا إلا أنه جمع 500 مليون دولار منذ عرضه فى مارس.

The Lovers

لفتت النجمة ديبرا وينجر الأنظار من خلال دورها فى الفيلم حيث قدم مخرجه، أزازيل جاكوبس، دراما عن زوجين طاعنين فى السن وعلاقتهما المتغيرة عبر الزمن وعلاقاتهم المتوترة مع آخرين.

Beauty and the Beast

بعد أن تربع على عرش البوكس أوفيس لعدة أسابيع والنقد الإيجابى الذى وجه له قد يترشح فيلم ديزنى لجوائز الصورة منها أفضل أوياء، إنتاج، ومؤثرات بصرية.

Beatriz at Dinner

قد تحصل النجمة سلمى حايك على ترشيحها الثانى للأوسكار عن فيلمها الجديد.

الفيلم من إخراج ميجيل ارتيتا ومن تأليف مايك وايت.

كانت حايك قد حصلت على ترشيحها الوحيد وفوزها كذلك بالأوسكارعام 2003 عن دورها فى فيلم "فريدا" حيث قدمت شخصية الرسامة الإسبانية الشهيرة.

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز