البث المباشر الراديو 9090
سجون الاحتلال الإسرائيلى
شهدت الأزمة في غزة، خلال الساعات الماضية، تطورات متلاحقة على المستويين السياسي والميداني، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي الانتهاكات بحق المدنيين في فلسطين، فيما لا يزال المجتمع الدولي غير قادر على وقف الحرب في القطاع التي خلف آلاف الشهداء.

انتهاكات إسرائيل مستمرة!

وعلى الجانب الإسرائيلي، فإن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قال إن العمليات العسكرية متسمرة لحين القضاء على قدرات "حماس" العسكرية، فيما يرى وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي أن السيطرة على قطاع غزة لن تكون إلا بالحكم العسكري للقطاع، مشيرا إلى أنه "مع كل دولة تعترف من جانب واحد بالدولة الفلسطينية سنقيم مستوطنة يهودية جديدة"!

فيما واصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، تصريحاته المستفزة والداعية إلى مواصلة الانتهاكات بحق الفلسطنيين، مؤكدًا أنه "لن يسمح بتحسين الأوضاع الخاصة بالمعتقلين الفلسطنيين".

أوضاع مأساوية للمحتجزين   

على الجانب الفلسطيني، ذكر مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، والمفرج عنه خلال الساعات الماضية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إن الأوضاع الخاصة بالمحتجزين الفلسطنيين في سجون الاحتلال صعبة للغاية.

وشدد على أن الاحتلال يعتدي على المعتقلين بالضرب، ويحرم المرضى منهم من العلاج، مطالبا المنظمات الدولية باتخاذ خطوة فعالة وزيارة سجون الاحتلال، لترى "طواقم إسرائيل الطبية تعتدي على المعتقلين بالضرب المبرج في خطوة تمثل انتهاكا صارخًا لكافة القواعد الإنسانية".

لا شرعية لأي وجود أجنبي

وفي سياق متصل، وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، موضحا أن الشعب الفلسطيني هو وحده من يقرر  من يحكمه، مشددا أنه "لا شرعية لعمليات الاستيطان الإسرائيلية ولا لسياسات التهجير التي تحاول إسرائيل تنفيذها على الأرض".

يذكر أن حصيلة الشهداء في فلسطين، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 87 ألفا و60 شخصا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز