البث المباشر الراديو 9090
هدايا التحالف الوطنى
استمرارًا لجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وسعيه للتدخل المباشر والسريع في جميع أنحاء الجمهورية بصورة كاملة، قدم التحالف الوطني مساهمات من خلال المؤسسات وأمانات المحافظات في الموسم الرمضاني 2024، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

1.75 مليون كرتونة غذائية

ونجح التحالف الوطني في تنفيذ مساهمات بتكلفة بلغت 1.8 مليار جنيه، بإجمالي عدد المستفيدين على مستوى الجمهورية بلغ 19 مليونا و841 ألف شخص، وتضمنت توزيعات المؤسسات 1.75 مليون كرتونة غذائية بالإضافة إلى توزيع اللحوم بإجمالي 1266 طنًا وزعت على نحو مليون و365 ألف مستفيد بجانب توزيع وجبات ساخنة بإجمالي 10 ملايين و13 ألف وجبة، وتوزيع كبونات وكروت مساعدات لنحو مائتي و3 آلاف مستفيد بتكلفة بلغت 81 مليون و200 ألف جنيه. 

إفطار التحالف الوطني

 

35 مليون جنيه

توزيعات المؤسسات تضمنت توزيع 6 آلاف قطعة ملابس لـ 3 آلاف مستفيد بتكلفة بلغت مليوني و100 ألف جنيه، وحصول 270 ألف مستفيد على إعانات بإجمالي متوسط التكلفة بلغت 35 مليون جنيه، فضلًا عن استمرار القوافل الطبية طوال شهر رمضان المبارك ولإعداد لإقامة بعض الفعاليات الرمضانية.

التحالف الوطني

وفي الوقت نفسه، وزعت الأمانات في المحافظات 72.6 ألف كرتونة رمضانية و106 ألف وجبة ساخنة بتكلفة بلغت 10 ملايين جنيه، بجانب إقامة موائد الرحمن في العديد من المحافظات مع توزيع ألفي قطعة ملابس فضلًا عن توزيع هدايا للأطفال بمناسبة عيد الفطر.  

تأمين الاحتياجات الغذائية

وفي حديثه لفضائية "إكسترا نيوز"، قال عصام عبد الرحمن عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إنّ المستفيدين من التحالف أكدوا أنه قام بدوره على أكمل وجه، كما جرى تأمين الاحتياجات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لجميع الأسر الأولى بالرعاية فى أنحاء الجمهورية. 

وأضاف، أنّ التحالف وصل لجميع الأهالى الأكثر احتياجًا فى كل شبر فى أرض مصر من خلال عمل منظم وتخطيط دقيق وقاعدة بيانات مرنة وواضحة للمستفيدين، وهناك تنسيق وتناغم ما بين المؤسسات الكبرى أعضاء التحالف وتذليل العقبات.

جهود التحالف الوطني

 

وأكد عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، أنّ هناك فرق عمل على الأرض لا تكل ولا تمل، لم يفرق معها مسافات ولا صيام ولا ليل أو نهار، موضحًا أن الثمرة والشهادة التى حصلنا عليها فى النهاية هى الفرحة التى كست وشوش أرباب الأسر الأولى بالرعاية عندما تأمين احتياجاتهم، وواصلنا العمل فى العيد لإدخال السرور على هذه الأسر.  


جهود التحالف الوطني

التحالف الوطني

 

34 كيانا تنمويًا

ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة.

جهود التحالف الوطني

ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية على سبيل المثال 62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز