البث المباشر الراديو 9090
عمرو واكد
المرأة المصرية لها مكانة كبيرة عرفتها الحكومات المصرية المتعاقبة إذ أنها كانت فى طليعة الصفوف منذ ثورة 23 يوليو 1952 وحتى ثورة 30 يونيو 2013، كما كان بها دور كبير فى عجلة التنمية بجميع المجالات.

ولأن نجاح المرأة المصرية يعبر بشكل أصيل عن نجاح الدولة، لذا يتعمد أعداء مصر تشويه المرأة والنيل منها بمختلف الطرق، فجماعة الإخوان الإرهابية من أبرز الأمثلة على استغلال المرأة بشكل كبير إذ يستغلونها فى ترويج أفكارهم الهدامة من خلال بعض الجمعيات الخيرية والنسائية، فضلا عن تناولهم لفكرة تعدد الزوجات بشكل يحط من مكانة المرأة مستغلين جهل كثير من النساء والرجال بالأمور الدينية التى وضعت ضوابط محددة لهذا الأمر، وليس شكل يهين المرأة وكأنها بضاعة تباع وتشترى.

وآخر من تطاول على المرأة المصرية كان عمرو واكد الهارب بالخارج إذ نشر تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر تضمن "إساءة" للنساء المؤيدات للرئيس عبدالفتاح السيسى، قال فيها: "يقال إن المرأة السيساوية هى أنثى لميت راجل، أما المرأة غير السيساوية هى سيدة بميت اجل، إنت مين فيهم؟"
تغريدة عمرو واكد فجرة موجة غضب عارمة فى الشارع المصرى، وانتفضت المؤسسات المختلفة فى مصر لمعاقبة واكد على تطاوله وسوء أدبه تجاه المرأة المصرية.

ولا يزال عمرو واكد يلعب دور ذو الوجهين، يسير على نهج جماعة الإخوان الإرهابية، ويبيع وطنه مقابل المال.

واكد وهو ذاهب إلى الكونجرس الأمريكى للتحريض ضد بلده مصر، نسى أنه صرح قبل ذلك بأنه لا يمانع من عرض الأفلام والدراما الإسرائيلية فى مصر، كنوع من التطبيع، لتنكشف مواقفه الحقيقية.

 

عمرو واكد

 


يزعم أنه يدافع عن بلاده فى الخارج، منتقدًا الحكومة المصرية غير مهتما بالإنجازات التى تحققت على أرض الواقع، فقط ما يهمه النقد من أجل "السبوبة".

خرج عمرو واكد ليستقوى بالكونجرس والقوى الغربية ضد بلاده، تحت مزاعم أنه يدافع عن بلاده، ويصبح أحد الأوراق التى تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية للتحريض ضد الدولة المصرية وتحرض من خلالها على تنفيذ مخططها لتقسيم المنطقة العربية.

ولا يمكن أن ينسى أحد مشاركة واكد فى مسلسل بيت صدام "House Of Saddam" وهو المسلسل التاريخى الذى يُوثق الأحداث الداخلية لمنزل الزعيم العراقى صدام حسين، وأُسرته، وعلاقاته بالمستشارين المقربين منه، وتم عرضه فى التليفزيون الإسرائيلى، وقد احتفت الأوساط الإسرائيلية بالمسلسل بشكل كبير على شاشاتها التلفزيونية، وأثنى عمرو واكد بقدرات الفنانين الإسرائيليين الذين شاركوه البطولة وهم أورى جبرائيل ويجئال نائور، وأبدى انبهاره الشديد بأداء أورى جبرائيل على وجه الخصوص، وقالت أورى جبرائيل عن واكد: "لن يجسد ممثل عربى هذه الشخصية أفضل من هذا الرجل".

 

عمرو واكد

 


وفى الوقت الذى يرحب فيه عمرو واكد بعرض الأفلام الإسرائيلية، وأنه ليس لديه مشكله فى التعاون مع إسرائيل، يخرج الآن بثوب الثورجى الذى يجوب دول العالم تحت مزاعم أنه يعبر عن شعبه، ويتحدث عن أوضاع وطنه فى المنابر الخارجية، بل ويحرض الدول الخارجية ضد مصر.

تصريحات عمرو واكد وأفعاله العدوانية ضد أبناء شعبه تكشف بما لا يدع مجالا للشك حجم ما يكنه للشعب المصرى، وأن الشعارات الزائفة التى تصدر عنه لا تمت للحقيقة بصلة، وتكشف حجم المؤامرة التى يدبرها الإخوان وحلفائهم فى الخارج ضد مصر.

سندافع عن كرامة المرأة المصرية بكل قوة

وكان المجلس القومى للمرأة أول من قرر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد عمرو واكد، إذ شنت أمل عبدالمنعم مدير شكاوى المجلس القومى للمرأة، هجوما لاذعا على الفنان عمرو واكد، بعد إهانته لسيدات مصر على منصات التواصل الاجتماعى.

وقالت عبدالمنعم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، على قناة ETC، مساء أمس الإثنين، إن المجلس القومى للمرأة سيدافع عن كرامة المرأة المصرية بكل قوة، لأن مصر بلد قانون.

 

 


وطالبت بضرورة وقف حساب عمرو واكد على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لأنه يحرض على الكراهية والعنف وقذف نساء مصر.

وكان مغردون مصريون، طالبوا المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، بضرورة التدخل لإدانة إهانة نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى، والعمل على رفع قضايا دولية للولايات المتحدة الأمريكية، ضد عمرو واكد طلبا للتعويض وبتهم السب والقذف.

 

خائن واعتذارك غير مقبول

وشنَّ الإعلامى نشأت الديهى هجوما حادا على عمرو واكد بعد تطاوله على المرأة المصرية فى إحدى تغريداته المسيئة، وذلك فى حلقة من برنامجه "بالورقة والقلم"، على قناة تن الفضائية، مساء أمس الإثنين، مؤكدا أن واكد شخص يمارس جميع الرذائل باسم الحرية، وهو خائن للهواء الذى تنفسه فى مصر، واصفا إياه بـ "الوغد".

 

 


ولفت إلى أن واكد أجرى استفتاء بسخرية تحدث خلاله عن المرأة المصرية بما لا يليق، وطعن فى شرفهن وأخلاقهن، وبعدها قام بحذف التغريدة واعتذر عنها، معلقا على هذا الاعتذار بقوله: "اعتذارك غير مقبول لأن السم موجود فى عروقك".

 

عمرو واكد أهان الأسرة المصرية

 

فيما أكد الإعلامى أحمد موسى أن الهارب عمرو واكد شارك فى جرائم داخل مصر، وأهان جميع المصريين بإهانته للمرأة المصرية.

وشدد أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتى"، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، مساء أمس الإثنين، على أن كلام عمرو واكد عن السيدة المصرية هو ضد كل ابنة، مطالبا المجلس القومى للمرأة بالتحرك ضد تصريحات عمرو واكد بالقانون وبكل حسم وحزم، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يركز على قضايا الوعى فى جميع أحاديثه.

 

 

ولفت إلى أن عمرو واكد أهان الأسرة المصرية، متابعا: "من يرتكب مثل هذه الجرائم أو يطبع مش معانا ولا يمت لمصر بأى صلة".

 

فقدت كل أدواتك الموضوعية للمعارضة الصحيحة

 

وشنت الإعلامية لميس الحديدى هجوما على الهارب عمرو واكد بعد تطاوله على المرأة المصرية خلال إحدى التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقالت لميس خلال تقديمها حلقة جديدة من برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون الفضائية، مساء أمس الإثنين: "ده مش مجرد تطاول عادى زى أى تطاول لا يستحق الرد عليه، التغريدة أشعرتنى بالإهانة كـ امرأة مصرية، واللى كتبه عمرو واكد رغم اعتذاره أحقر ما يكون".

 

 


ووجهت لميس الحديدى كلامها إلى عمرو واكد، قائلة: "من الواضح يا عمرو إنك فقدت كل أدواتك الموضوعية للمعارضة الصحيحة، ولجأت لأحقر وأسوأ الأدوات وهى التطاول واتهام النساء المصريات فى أعراضهن".

واستطردت: "إنت مين عشان تشتم الست والأم والبنت المصرية.. الست المصرية هى ست الستات.. هى الست إلى بتشقى على ولادها عشان يبقى ولادهم رجالة، وهى اللى أخرجت العظماء على مدار العصور".

 

أسفك يا عمرو واكد غير مقبول.. عيب

 

ولقنت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، درسا قاسيا لعمرو واكد، بعد تطاوله على المرأة المصرية من خلال تغريدة له على أحد مواقع التواصل.

 

مايا مرسى

 


وأكدت مايا مرسى، عبر حسابها الرسمى على موقع "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء: "المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات، والسيدة المصرية اللى اتهمتها دى هى اللى وقفت وأنقذت بلدها على فكرة، حتى لو ده مش عاجبك، هى السيدة المصرية اللى ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دى".

وتابعت: "هى السيدة اللى بتربى جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لأمنها وأمانها، إحنا بمئات الرجال اللى فقدوا النخوة والشجاعة، إحنا بمئات الرجال اللى باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم، أسفك يا عمرو واكد غير مقبول.. عيب".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز