البث المباشر الراديو 9090
أخوان كاذبون
تسعى جماعة الإخوان الإرهابية من خلال أبواقها الكاذبة نشر الشائعات والمعلومات المزيفة بين الحين والآخر للتأثير على الرأى العام المصرى، وفى محاولة منهم للظهور على الساحة مرة أخرى بعد انهيار الجماعة فى داخل مصر وخارجها.

مؤخرا شهد التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية صراعات كبيرة بين قياداته التى تسعى إلى السيطرة، وهو ما أدى إلى أزمة كبيرة، لا سيما بعد انكشاف هذه القيادات أمام شباب الجماعة، ليسعى التنظيم إلى التغطية على هذه الصراعات بنشر مجموعة من الأكاذيب.إخوان كاذبون

أكاذيب الإخوان تتحطم على صخرة وعى الشعب

"عام أسود"، كلمة وصف بها الشعب المصرى الفترة التى حكم فيها الإخوان البلاد، ليأتى الخلاص على يد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى أنقذ مصر ويعيدها للمصريين بعد محاولات اختطافها من جماعة لم يكن همها إلا السيطرة والوصول إلى الكرسى.

وبعد انهزام الجماعة وفضح أمرهم أمام الشعب عملوا على الانتقام منه من خلال التفجيرات ونشر الأكاذيب ومحاولات ضرب الاقتصاد وغيرها من الأساليب التى لم يكن هدفها إلا تدمير الدولة، إلا أن أكاذيب الإخوان لم تنطل أمام وعى الشعب المصرى، الذى استطاع من أول وهلة فضح وكشف الجماعة الإرهابية.

الجماعة الإرهابية على مدار عمرها حاولت نشر الأكاذيب والشائعات التى تنهار أمام حائط صد الوعى المصرى، فلا يمر يوم إلا ونجد شائعة أو أكذوبة لتدمير الدولة.

فعلى شاشات تلك الفضائيات المأجورة يخرج قيادات الإخوان وإعلاميون هاربون من العدالة يلفظون سمومهم ليل نهار لتشوية الدولة المصرية، وقيادتها ومؤسساتها وأعمدتها الرئيسية.إعلاميو الإخوان

تسريب مفبرك

اليوم كشفت وزارة الداخلية، فى بيان لها، حقيقة التسريب المفبرك والمزعوم لإحدى مؤسسات الدولة، وأوضحت، أنه أمكن لقطاع الأمن الوطنى كشف ملابسات المحادثة الهاتفية المشار إليها وضبط المتحدثين خلالها.

وتابعت الوزارة: تبين أن الأول يدعى حنفى عبدالرازق السيد محمـد ("61" عاما – عاطل – يقيم بمحافظة القاهرة – مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه فى عدد "22" قضية متنوعة "نصب، قتل خطأ، تنقيب عن آثار")، والثانية تدعى / ميرفت محمد على أحمد البدوى (52 عاما – حاصلة على ليسانس حقوق – تقيم بمحافظة الإسكندرية).

وأسفرت عمليات الفحص والتحرى عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التى تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادى، وعدم سابقة عملهما بأى من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية، وتسجيل المدعو / حنفى عبدالرازق المحادثـة الهاتفيـة المشـار إليها لترويجهـا فـى أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعيا لإكساب ذاته الزخم الكافى وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه بمختلف المسؤولين بالدولـة وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأى شخص، فى إطـار أعمال النصـب والاحتيال التى يضطلع بها.

وزارة الداخلية

متهمة سيئة السمعة

وألقت الداخلية القبض على المتحدثة فى الفيديو، والتى اتضح أنها "امرأة سيئة السمعة"، وخلال التحقيقات قالت، إنها تدعى ميرفت محمد على، من مواليد 69.

وتابعت: "السنادى اشتغلت فى مجال المقاولات، علشان أزود دخلى، وتعرفت فى شهر 9 اللى فات على شخص بيشتغل فى المجال ادعى إن اسمه اللواء فاروق القاضى".

واستطردت: "فاروق القاضى ادعى إن له علاقات بناس كبيرة فى الدولة وأنا قولت له أنا شغالة فى رئاسة الجمهورية وإننا بعلاقتنا نعمل مصالح كتير".

ميرفت محمد على

 

فى حين قال وائل عبدالرحمن سليمان، 42 عامًا، مقيم فى الإسكندرية، يعمل فى مجال السمسرة، إنه تعرف على أحد الأشخاص، قبل 4 شهور، يدعى أنه لواء وأن اسمه فاروق القاضى.

وأوضح سليمان، فى اعترافاته، أن اللواء المزيف قال إنه يستطيع أن ينهى أى عمل، زاعمًا أنه يعمل فى رئاسة الجمهورية، وحاول تأكيد ذلك بإرسال مكالمات له مع بعض رجال الأعمال.

وقال سليمان إنه مر مؤخرًا بأزمة مادية، لافتًا إلى أنه استغل المكالمات التى أرسلها له فاروق القاضى، بإعادة توجيهها للإخوانى عبدالله الشريف

وأضاف: "عبدالله شريف وعدنى بأنه سوف يرسل 10 آلاف جنيه مكافأة، ولكنه نصب علىّ ولم يرسل لى شيئًا".

كما تمكنت قوات الداخلية من القبض على حنفى عبد الرازق السيد محمد، وروى القصة من بدايتها بتأكيده أنه يبلغ من العمر 61 عاما، يقيم بالقطامية، وأنه كان يمارس أعمال النصب منذ الصغر، كما واجه تهما بالتنقيب عن الآثار.

وتابع: "انتحلت اسم اللواء فاروق القاضى، وأنه يعمل مستشارا فى رئاسة الجمهورية، وبعد فترة بدأت أتواصل مع الأشخاص الذين يواجهون مشاكل ونزاعات على الأرض لإنجاز مصالحهم، وبعدها اتجهت إلى رؤساء الشركات لتقوية علاقتى بهم وإهامهم بعلاقاتى القوية مع مسؤولين فى الحكومة.

وأضاف: "بعد ذلك كنت أرسل التسجيلات المتواجدة على هاتفى لإرسالها لكل الناس كى أقوى علاقتى بهم، زمنذ 3 أشهر تعرفت على واحدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، وتحدثنا سوبا، وقمت بتسجيل مكالمات لها وأرسلتها لبعض الأشخاص، وفوجئت بـ عبدالله الشريف، الإخوانى، نشر على "توتير" تسجيل لمكالمة بينى وبين المدعوة ميرفت.

تجارة الأعضاء البشرية.. شائعة إخوانية لتشوية صورة الدولة

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على صفحة أحد العناصر التابعة لـجماعة الإخوان الإرهابية "هارب" على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن مقطع فيديو ادعى خلاله صاحب الصفحة المشار إليها تورط الدولة المصرية فى تجارة الأعضاء البشرية.

وأضاف المصدر بث المدعى تسجيلا صوتيا منسوبا لأحد الأطباء العاملين بإحدى الوحدات الصحية بالسويس، ادعى خلاله إحضار سيارات تابعة لوزارة الداخلية أعداد كبيرة من أطفال الشوارع "المتسولين" خلال الآونة الأخيرة لإجراء الكشف الطبى عليهم، تمهيداً للاتجار بأعضائهم.

وأكد المصدر أن ما تم تداوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة، ويأتى ضمن محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الشائعات وتأليب الرأى العام.إخوان كاذبون

أكذوبة تعرض إحدى نزيلات سجن النساء بالقناطر لسوء معاملة

كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة ما تم تداوله من إدعاءات على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعرض إحدى نزيلات سجن النساء بالقناطر لسوء معاملة.

جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تم تداوله بإحدى الصفحات على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى من مزاعم بشأن تعرض سولافه مجدى محفوظ سلام، نزيلة سجن القناطر نساء، للاعتداء بالضرب والتهديد والتحرش بمقر احتجازها.

بالفحص، تبين أن ما تم تداوله فى هذا الصدد عارٍ تمامًا من الصحة جملةً وتفصيلاً، وأن المذكورة مودعة بالسجن على ذمة إحدى القضايا رفقة أخريات، وحالتها الصحية جيدة وعلاماتها الحيوية فى معدلاتها الطبيعية، ويتم تقديم كل أوجه الرعاية المختلفة لها أسوة بباقى النزيلات.احتفالية بعيد الأم داخل سجن النساء

شائعة ترهيب النزلاء فى سجن وادى النطرون

نفى مصدر أمنى صحة ما تناقلته بعض القنوات الفضائية الموالية لـ جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الادعاء بوجود اعتداء وترهيب للنزلاء فى سجن وادى النطرون، عقب احتجاجهم على تنفيذ قرار الإعدام للمتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "قضية كرداسة".

وأكد المصدر أن ما يتم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة جملة وتفصيلاً، لافتا إلى أن ذلك يأتى ضمن المحاولات المستمرة للأبواق الإعلامية المأجورة الموالية لـ جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات، وإثارة الرأى العام.

سجن وادى النطرون

اختراق صفحة ابنة الشهيد المستشار هشام بركات لنشر الشائعات

لم تهدأ قنوات الإخوان عن بث سمومها فى محاولات بائسة لهدم استقرار الدولة، من خلال القنوات التابعة للجماعة الإرهابية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى، إلى أن دائمًا ما تهدم محاولاتهم الخبيثة بنفس سرعة محاولة انتشارها.

وجاءت آخر محاولات الجماعة الإرهابية، متمثلة فى حالة الجنون التى أصابتها عقب تنفيذ حكم الإعدام فى 9 من عناصر الجماعة الذين ثبت تورطهم فى اغتيال النائب العام المصرى الراحل الشهيد هشام بركات، والتى تبعها إطلاق الأكاذيب ومحاولات تنفيض التهم عن مرتكبيها.

وقام عدد من عناصر الجماعة باختراق صفحة مروة ابنة الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام السابق ومحاولة بث عدد من الشائعات المغرضة والتى قام بتداولها على نطاق واسع على صفحات التنظيم المتطرف على السوشيال ميديا.مروة هشام بركات

التشكيك فى برنامج الإصلاح الاقتصادى

ومن أبرز أبرز الأكاذيب كانت ما زعمته قنوات الإخوان الإرهابية حول عدم جدوى برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تسير فيه الدولة المصرية.

 ليرد  طارق عامر رئيس البنك المركزى، قائلا: "الاحتياطات النقدية أعطت مصر أمانا أكثر بكثير ومستويات الاحتياطات، كمستويات قياس، أعلى من المستويات العالمية".

وأكدت وكالة فيتش العالميَّة للتصنيف الائتماني، تفوق أداء الاقتصاد المصرى على عدد كبير من الاقتصاديات المصنفة من قبل الوكالة خلال العام الماضي، متوقعة تحقيقه معدل نمو بنسبة 6% فى العام المالى المقبل، وأن تسجل مصر نمواً للناتج المحلى الإجمالى الحقيقى بنسبة 3 % بنهاية السنة المالية فى يونيو 2021.

وأوضحت فيتش العالمية، أن انتعاش السياحة فى مصر وحركة المرور عبر قناة السويس، سيؤدى إلى زيادة النمو الاقتصادى إلى 6% فى العام المالى 21/2022، مشيرًة إلى أن التضخم فى مصر استمر فى الاتجاه الهبوطى، ومن المتوقع أن يبلغ فى المتوسط 5% خلال العام المالى 20/2021.

ومنحت موديز، البنوك المصرية نظرة مستقبلية مستقرة، موضحة أن هذا التصنيف يأتى بفضل ما تتمتع به من قاعدة صلبة على صعيد التمويل والسيولة النقدية، إلى جانب استفادتها من نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى طبقته مصر فى السنوات الأخيرة.

وأكدت موديزـ أن النظرة المستقبلية المستقرة لملف الائتمان السيادى سيسهم أيضاً فى تدعيم استقرار أداء البنوك المصرية، مشيرة إلى أن التوسع فى تحقيق الشمول المالى وزيادة تدفق التحويلات من المصريين المقيمين بالخارج يدعم أيضا القاعدة التمويلية والنقدية للقطاع المصرفى المصرى.

بينما توقع بنك التنمية الإفريقى، نمو الاقتصاد المصرى بنسبة 3% خلال 2021، مشيرًا إلى أن النمو الاقتصادى فى مصر امتاز بالقوة والمرونة منذ تطبيق الإصلاحات الاقتصادية ابتداء من 2016، مشيرًا إلى أن مصر واحدة من الدول الإفريقية القليلة التى حظيت بتوقعات أن تسجل نموًا إيجابيًا خلال عام 2020 يقدر بـ 3.6%.

وأشار البنك إلى أن الاقتصاد المصرى حقق نموًا بمعدل أبطأ مما تحقق فى 2019 والمقدر بـ 5.6%، لكنه لم يدخل فى مرحلة ركود بفضل الاستهلاك المحلى المرتفع، كما أوضح البنك الإفريقى للتنمية أنه على الرغم من النفقات المتصلة بمحاربة كوفيد-19، فإنه يتوقع أن يستمر التوازن المالى إيجابيًا بمعدل 0,5% من الناتج المحلى الإجمالى.

المهندس طارق عامر

حملة 100 مليون صحة

وروجت جماعة الإخوان أكاذيب وادعاءات حول حملة 100 مليون صحة فى مصر للعلاج من فيروس سى، وهو الأمر الذى ثبت كذبه، عندما دشنت وزارة الصحة هذه الحملة رسميا، وبدأت الحملة تجوب المحافظات لتشمل علاج الملايين من الشعب المصرى بالمجان.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول معدل زيارات المواطنين للاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة بمبادرات رئيس الجمهورية فى مجال الصحة العامة، لـ114 مليون زيارة.

ويمثل الحصر عدد الزيارات منذ إطلاق حزمة المبادرات الرئاسية عام 2018 تحت شعار "100 مليون صحة" وفى إطار الاحتفالات باليوم العالمى للتغطية الصحية الشاملة، والذى يوافق 12 ديسمبر من كل عام.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرات الرئاسية قدمت الخدمات الطبية لأكثر من 90 مليون مواطن، من جميع الفئات العمرية للجنسين بدءًا من مرحلة ما قبل الميلاد وحتى كبار السن، وشملت تلك المبادرات "القضاء على فيروس سى والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، العناية بصحة الأم والجنين، الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثى الولادة، الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال، الكشف المبكر عن الأنميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس، دعم صحة المرأة، متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى، إنهاء قوائم الانتظار"، بالإضافة إلى مبادرة "حياة كريمة".

حملة 100 مليون صحة

مات فى 4 أماكن بنفس الهدوم بسبب كورونا

وفى ظل حالة الفزع والهلع من فيروس كورونا العام الماضى، نشرت صحفات لجان جماعة الإخوان الإرهابية على منصات التواصل الاجتماعى، من الصور المفبركة، والأكاذيب عن الفيروس القاتل.

فعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية، أشادت بالإجراءات الاحترازية التى تتبعها مصر فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، استغلت جماعة الإخوان الإرهابية الوضع لتداول صوراً ومعلومات مغلوطة متعددة حول الفيروس بهدف تخويف المصريين، وتوصيل صورة سلبية عن مصر.

صورة الإخوان

واعتمدت اللجان الإليكترونية على عدد من الصور المفبركة، التى تظهر شبابا "مراهقون" يتساقطون على الأرصفة، زاعمين أن تلك الصور تم التقاطها من داخل مصر، لأشخاص يتساقطون جراء الإصابة بفيروس كورونا القاتل.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز