البث المباشر الراديو 9090
الإعلامية هند جاد
تحدثت الدكتورة نورا حسب الله، أخصائية التغذية العلاجية، فى برنامج "حالة جديدة" والذى تقدمه الإعلامية هند جاد، والمذاع عبر "الراديو 9090"، عن ضعف مقاومة الأنسولين.

وقالت الدكتورة نورا، إن ضعف مقاومة الأنسولين تعنى أن الجسم لا يستقبل الأنسولين بشكل طبيعى ويكون الجلوكوز أقل قدرة على دخول الخلايا، كما أن البنكرياس لا يضخ الأنسولين بشكل جيد، مشيرة إلى أن هذا لا يعنى بالضرورة الإصابة بمرض السكرى.

وأضافت أنه من أبرز أعراض الإصابة بمقاومة الأنسولين، هى زيادة الوزن عن المعدل الطبيعى، وظهور بقع داكنة أو إسمرار الرقبة تحديدا بالنسبة للأطفال، فضلا عن الشعور بالخمول والعطش وقلة التركيز.

وتابعت بأن غياب النشاط وعادات النوم السيئة وتناول الكثير من الوجبات السريعة والسكر المكرر، لها علاقة أيضا بمقاومة الأنسولين، مشيرة إلى أنه فى هذه الحالة يجب إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من الأمر.

واختتمت حديثها بالقول، أنه فى حالة التشخيص بمرض ضعف مقاومة الأنسولين، فالأمر قد لا يحتاج إلى أخذ الأدواء والعقاقير ولكن يجب على الشخص المصاب اتباع بعض العادات الصحية مثل ممارسة رياضة المشى بانتظام والحد من تناول النشويات وتناول المزيد من الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف.

 



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع