البث المباشر الراديو 9090
برنامج حال بلدنا
قال الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين والمتحدث الإعلامى بمصلحة الضرائب المصرية، إنه صدر قرار بإلزام 153 شركة بالانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكترونى.

وأضاف الجيار خلال مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، عبر برنامج "حال بلدنا" على الراديو 9090، أن المصلحة اعتمدت خطة؛ لتطبيق منظومة الإيصال الإلكترونى، لافتا إلى أن الخطة تشمل ضم 400 شركة فى محافظتى القاهرة الكبرى والإسكندرية بداية من أكتوبر المقبل، وضم 2000 شركة فى يناير 2023.

وأوضح أنه على المواطن أن يحصل على إيصال إلكترونى معتمد من مؤدى الخدمة ليضمن حقوقه، وفى حال تقاعس أى شركة عن إعطاء الإيصال عليه إبلاغ المصلحة فورا عبر الخط الساخن، لافتا إلى أن الإيصال يفيد المواطن فى حالة وجود أى عيب أو مشكلة وأراد أن يعيد السلعة، وضمان حصول الدولة على الضريبة المقررة قانونا.

وناشد الجيار، المواطنين، الإبلاغ عن الشركات غير الملتزمة بالإيصال الإلكترونى عبر الخط الساخن 16395.

وكان رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، قد أصدر قرارًا رقم (289) لسنة 2022، بإلزام 153 شركة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية) على بيئة التشغيل الفعلى عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائى وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2022.

وأضاف أن المجتمع الضريبى يمكنه الإطلاع على جميع المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الالكترونى من خلال (دليلك فى التعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى) من خلال الاتصال على الرقم المختصر 16395.



اقرأ ايضاً



آخر الأخبار

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع