البث المباشر الراديو 9090
بوتين
ثمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انضمام دول "بريكس" إلى المجموعة اعتبارا من 2024، قائلا إننا "سنواصل توسيع مجموعة بريكس بضم أعضاء جدد".

وأضاف بوتين، خلال كلمته في مؤتمر اليوم الختامي لقمة قادة "بريكس" في جوهانسبرج، أننا "نأمل التعامل الفعال مع الأعضاء الجدد في مجموعة بريكس".

وانطلقت الثلاثاء، قمة مجموعة "بريكس"، والتي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، في جوهانسبرج، بمشاركة ما يزيد على 40 من رؤساء ومسؤولي الحكومات، في مهمة تستهدف في المقام الرئيسي إنهاء سيطرة الدولار الأمريكي على الاقتصاد العالمي، وإعادة تشكيل ديناميكيات تؤكد تأثير الاقتصادات الناشئة على الساحة الدولية، وفقا للقناة الإخبارية.

وعقد قادة الكتلة الاقتصادية لمجموعة "البريكس" خلال ثلاثة أيام اجتماعات في جوهانسبرج، وسط حضور رئيس الصين شي جين بينج للتأكيد على أن استثمارات بلاده في "البريكس" على مدار العقد الماضي، أمست طريقاً ممهداً لتحقيق طموح البلاد.

وتطرقت قمة "البريكس" إلى التوسع المقترح للتكتل، الذي تشكل في عام 2009 من قبل دول الأسواق الناشئة في البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت جنوب إفريقيا للتكتل في العام التالي، بحسب "القاهرة الإخبارية".

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز