البث المباشر الراديو 9090
كأس الأمم الإفريقية 2023
تمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوز ثمين على نظيره الكونغو الديمقراطية، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو انتهت بنتيجة 1 - 0 لصالح أصحاب الأرض منتخب كوت ديفوار، بعدما كان المنتخب الإيفواري قريبا من الإقصاء بعد احتلال المركز الثالث فى مرحلة المجموعات عقب الخسارة من غينيا الاستوائية برباعية نظيفة فى ختام الدور الأول.

وسجل سيباستيان هالر هدف الفوز لـ الأفيال بعد تلقيه عرضية متقنة في الدقيقة 65 من عمر المباراة، ليقابلها اللاعب بتسديدة قوية، لتتصدم الكرة بأرض الملعب ثم تمر من أعلى حارس الكونغو الديمقراطية.

في حين انتهت مواجهة المنتخب النيجيري أمام نظيره جنوب إفريقيا، أمس الأربعاء، والتي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

وافتتح وليام تروست إيكونج التسجيل لصالح نيجيريا في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل تيبوهو موكوينا النتيجة في الدقيقة 90 لصالح جنوب إفريقيا من ركلة جزاء.

وبعد التعادل في الوقت الإضافي، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي تفوق فيها المنتخب النيجيري ليعبر إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، في انتظار الفائز من مواجهة كوت ديفوار أمام الكونغو الديمقراطية.

ويأتي تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائى كأس أمم إفريقيا 2023 لأول مرة منذ 2013.

موعد نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023

ومن المقرر أن تقام مباراة كوت ديفوار ضد نيجيريا في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد المقبل على ملعب الحسن واتارا، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت 10 فبراير، بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، وتنقل المباراتين باقة قنوات بي إن سبورتس الفضائية.

 

 

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز