البث المباشر الراديو 9090
شركة آبل الأمريكية
كشفت شركة أبل عن تحذيراتها لمستخدمي هواتف آيفون بسبب ظهور بعض المشكلات نتيجة للإصدار "iOS 17.3".

تحذيرات أبل

وحذرت أبل مستخدمي هواتف آيفون بسبب المشكلات الكبيرة التي تتعرض لها هواتفهم، نتيجة للإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.3.

وبسبب مشكلات الإصدار التجريبي الثاني من "iOS 17.3"، قام كثير من المستخدمين بتأجيل تثبيت التحديث على هواتفهم.

استخدام الهاتف

 

مشكلات تحديث iOS 17.3

وكشف مستخدمي هواتف آيفون المشكلات التي تعرضت لها أجهزتهم الذكية بعد تثبيت التحديث الجديد "iOS 17.3"، وأشاروا إلى أن هواتفهم أصبحت عالقة وتفاجئوا بظهور شاشة سوداء فارغة تحتوي على عجلة دوارة مجمدة.

وبدأ البعض يفكرون في استعادة الإصدار "iOS 17.3" أو "iOS 17.2.1" لعلاج تلك المشكلة، ولكنه يواجه آخرون مشكلة جديدة وهي أن هواتفهم ليس لديها نسخة احتياطية.

وأضافت التقارير أن جميع المستخدمين لم يتأثروا بالتحديث الجديد، بل هناك بعض الأجهزة التي تم تحديثها إلى iOS 17.3 beta 2 قد مرت بشكل جيد.

ومن المتوقع قيام أبل بسحب ذلك الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل iOS 17.3 ، لعلاج مشاكله وطرحه من جديد لدى هواتف آيفون.

استخدام الهاتف

الذكاء الاصطناعي وأجهزة أبل

كشفت شركة أبل خلال الفترة الماضية عن تطوير ميزة جديدة تسمح تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي في هواتف أيفون.

وأشارت الشركة إلى أن الآلية الجديدة تعتمد على ذاكرة التخزين في هواتف آيفون، حيث يخزن المستخدمون التطبيقات والصور وكافة الملفات، من أجل تشغيل نماذج اللغة الكبيرة "LLMs" التي تستند إليها مزايا الذكاء الاصطناعي في النظام.

وذكرت الشركة إلى أن التقنيات التي طورتها تساعد في استخدام ذاكرة التخزين لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي وتجاوز العقبات التي تحول دون ذلك، عبر تقليل نقل البيانات وزيادة مخرجات ذاكرة التخزين لأقصى حد، ما يساهم في تسريع عملية جمع البيانات ومعالجتها، وفقا لما جاء في "القاهرة الإخبارية".

الذكاء الاصطناعي ـ تعبيرية

يوتيوب وهواتف آيفون

كشف تطبيق يوتيوب عن طرح ميزة جديدة لمستخدمين هواتف آيفون، تزيد من الاستمتاع عند تشغيل الفيديوهات.

ويعمل تطبيق يوتيوب على طرح ميزة تسمح للمستخدمين بتشغيل الصوت في الخلفية ومواصلة الاستماع لمقاطع الفيديو عند غلق الجهاز أو فعل أشياء أخرى بالخلفية.

ويسمح التطبيق إيقاف العديد من ميزات خدمة استضافة الفيديو خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، مثل المشاهدة الخالية من الإعلانات، وSharePlay على iOS، وتشغيل الجهاز وهو مغلق، وفقا لموقع "macrumors".

ولفتت التقارير إلى أن يوتيوب "Premium" يسمح للمستخدمين باستغلال تلك الميزات مقابل دفع 13.99 دولارا شهريا.

تابعوا مبتدا على جوجل نيوز